التخطي إلى المحتوى

حالة من الرعب تسيطر على جمهور ليفربول، بسبب إمكانية خسارتهم لقب الدوري الإنجليزي بسبب فيروس كورونا المستجد، والذي أصبح خطر كبير على حياة البشرية.

وبسبب الفيروس اللعين، تم إيقاف كافة المسابقات والدوريات في مختلف بلدان العالم، في مباردة للسيطرة على فيروس كورونا، الذي إصيب به عدة لاعبين من الدوري الإيطالي والفرنسي والإنجليزي، والألماني.

وكان ليفربول قد أقترب من حصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 33 عامًا، فكيف سيكون وضعهم الآن بعد اقتراب حلمهم من التبخر، بسبب الفيروس اللعين.

“سيكون من الخطأ الحديث عن أي شيء اليوم سوى توجيه الناس لمتابعة نصائح الخبراء، والانتباه على أنفسهم والآخرين”، هذه كانت كلمات المدرب الألماني يورجن كلوب في رسالة إلى جماهير ليفربول التي تسأل بانتظام عن مسار لقب الدوري الإنجليزي.

كان ليفربول على بعد انتصارين فقط عن اللقب، لكن ما الذي يُمكن أن يحدث الآن؟ هل يخسر ليفربول اللقب ويتم إلغاء الموسم؟ هل يعود الجميع إلى اللعب في الشهر القادم؟ من يتخذ هذه القرارت وكيف؟

رايطة الدوري الإنجليزي الممتاز قررت تأجيل البطولة حتى 4 أبريل، مع العلم أن  آخر أسبوع من هذا الشهر كان سيكون فترة توقف دولي وبالتالي لن يخسر الدوري مباريات كثيرة إذا عاد في 4 أبريل.

مصير لقب الدوري الإنجليزي بعد فيروس كورونا

صحيفة “تلغراف” البريطانية فجرت مفاجأة وهي أن أندية البريميرليج مستعدة لمنح ليفربول اللقب البريميرليج، خاصة وأن الفريق شبه حسم الدوري بسبب فارق النقاط الكبير عن مانشستر سيتي، كذلك ترافق ذلك مع خيارات مختلفة لموضوع صراع التوب 4، مثل لعب مباريات تصفيات على مقعد واحد وإعادة تأهيل نفس الأندية التي كانت بالموسم الماضي، أو حتى اعتماد الترتيب الحالي وهي كلها قرارات متاحة.

من يتخذ هذه القرارات؟

القرارات المتعلقة في رابطة الدوري الإنجليزي في هذه الحالة الاستثنائية لا يوجد أن مادة قانونية تحكمها، لذلك فهي ستخضع للتصويت. في الرابطة هناك 20 فريق على عدد الأندية، وكل فريق يملك صوتاً.
اتخاذ أي قرار في الرابطة يتم بأكثرية الثلثين، أي يجب أن يصوت 14 نادياً مع القرار ليكون نافذاً.

قرارات الأندية هنا ستتعلق بمصالحها وبالتالي فإن منح ليفربول اللقب سيترافق  مع قرارات أخرى ترى فيها الأندية المهددة بالهبوط أو الأندية المنافسة على مقاعد الأبطال مصلحة لها فيها أيضاً.
كيف سينتهي الموسم؟ ربما يعود بعد 4 أبريل، ربما يُمنح ليفربول اللقب، ورُبما يُلغى الموسم. القرار هو قرار الأصوات الآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *