التخطي إلى المحتوى

ارتبط اسم الأرجنتيني كون أجويرو  مهاجم مانشستر سيتي  بتوقيعه لبرشلونة في سوق الانتقالات الصيف المقبل بعد انتهاء عقده مع فريق بيب جوارديولا.

يأمل برشلونة في التعاقد مع مهاجم قوي الصيف المقبل لتعويض رحيل لويس سواريز، إلى أتلتيكو مدريد نظرًا للأزمة المالية ، تظل الخيارات المتاحة للاعبين بعقود منتهية الصلاحية الأقرب إلى البارسا.

ذكرت صحيفة إل موندو ديبورتيفو أن صفقة أجويرو مثيرة للجدل بين الجماهير وتعتبر صفقة “كاملة” لكن سيكون لها مزايا وعيوب لبرشلونة.

الميزة التي سيحظى بها برشلونة في التعاقد مع أجويرو هي إقناع ليونيل ميسي بمواصلة اللعب بسبب الصداقة القوية بينهما منذ أن التقيا في منتخب الأرجنتين.

وأوضح أن ميزة الانتقالات المجانية لأجويرو ، والتي لا تكلف الكثير في برشلونة ، يتم تقديمها أيضًا من قبل لاعبين آخرين مثل ممفيس ديباي ، أمنية رونالد كومان الأولى.

الميزة الثانية هي جودة المهاجم الأرجنتيني عندما يتعلق الأمر بتسجيل الأهداف حيث يبلغ متوسطه 28 هدفًا في الموسم الواحد دون احتساب الموسم الحالي الذي غاب عنه.

الميزة الثالثة هي أن أجويرو على دراية كبيرة بمسابقة الدوري الإسباني وأسلوب لعبها وأجوائها ، حيث كانت لديه خبرة في أتلتيكو قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي.

وبخصوص السلبيات ، أوضحت الصحيفة الإسبانية أن الأرجنتيني يعاني من مشاكل جسدية أجبرته على خوض 12 مباراة فقط مع مانشستر سيتي هذا الموسم.

وأكد أن أداء المهاجم الفني والبدني تراجع بشكل كبير مقارنة بالمواسم السابقة وأنه سيبلغ 33 الموسم المقبل ، ما يعني أن هذه مسألة لحظة وليست مستقبلية.

على الجانب الآخر ، تعمل إدارة مانشستر سيتي حاليًا على تحديد الأسماء التي يمكن أن تلعب مع الفريق الموسم المقبل وتعزيز صفوف الفريق مع رحيل وشيك لكون أجويرو من الأرجنتين.

وبحسب صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” ، فإن رحيل أجويرو كاد أن يُقضى ، ولا يزال اللاعب يترك حسابات المدرب بيب جوارديولا على عقد المهاجم المخضرم الموسم الماضي.

وأوضح أن إدارة مانشستر سيتي بدأت بالفعل في البحث في السوق للعثور على الأسماء التي يمكن أن تعزز الفريق وأن لاعب أتليتكو ​​مدريد جواو فيليكس تم ذكره في مركز الهجوم لتعويض رحيل الأرجنتين.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الإنجليزي وضع اسمه في القائمة على الرغم من حقيقة أن البرتغالي البالغ من العمر 21 عامًا كان لديه عقد مع أتلتيكو مدريد حتى صيف عام 2026 ولم يبد أي من الجانبين رغبته في إنهاء العقد.

وفي هذا الصدد ، ذكرت الصحيفة أن قائمة اهتمامات مانشستر سيتي تضم أسماء أخرى داعمة للهجوم ، من بينها النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *