التخطي إلى المحتوى

يحلم ريال مدريد بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه ، بعد أن غادر المنافسة في آخر موسمين من نصف النهائي مع العلم أنه توج باللقب في النهائيات الثلاث الأخيرة ، ووصل في 2016 و 2017 و 2016 إلى المركز الأول.

وصلت سبعة فرق أخرى إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم: ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي في إنجلترا وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في ألمانيا وباريس سان جيرمان في فرنسا وبورتو في البرتغال.

وأسفرت القرعة عن مواجهة ريال مدريد ضد ليفربول، في نهائي مبكرًا، تكرارًا بنهائي كيف، عندما فاز الميرينجي باللقب وقتها.

فيما يلي ملخص لتاريخ مواجهات ريال مدريد مع كل فريق من الفرق السبعة في جميع المسابقات بعد قرعة دوري أبطال أوروبا.

ليفربول واجه ريال مدريد ليفربول ست مرات في جميع المسابقات. خسر الفريق أول 3 مباريات لكنه فاز في آخر ثلاث مباريات وسجل 7 أهداف واستقبل أيضًا 7 ، مما يعني أن التوازن بين الفريقين هو نفسه.

يتمتع ريال مدريد بذكريات عزيزة جدًا على ليفربول حيث كان منافسًا عندما وصل ميرينجي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 عندما توج بلقبه الأخير.

مانشستر سيتي كما يبدو أن سجل ريال مدريد أمام مانشستر سيتي هو نفسه حيث واجه الفريقان بعضهما البعض ست مرات ، فاز الفريق الإسباني مرتين بخسارتين بينما تعادلت المباراتان الأخريان وأحرز الفريق الملكي 7 أهداف، واستقبل مثلهم.

مانشستر سيتي هو آخر فريق أقصى ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا عندما تغلب فريق بيب جوارديولا على عمالقة ريال مدريد في دور الـ16 الموسم الماضي.

تشيلسي التقى ريال مدريد وتشيلسي ثلاث مرات بالفعل ، فاز البلوز في مباراتين وحل التعادل في مباراة واحدة وسجل الإنجليز 4 أهداف مقابل هدفين للإسبان مما يعني أن الفريق الملكي لديه سجل ضعيف مقارنة بنظرائهم الأزرق.

بايرن ميونخ

لعب ريال مدريد ضد بايرن ميونيخ في 26 مباراة سابقة بجميع البطولات. فاز ريال مدريد في 11 مباراة ، و 12 خسارة ، وثلاثة تعادلات ، وأحرز الميرينج 42 هدفاً.

بوروسيا دورتموند 14 مباراة سابقة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند ، 6 منها أسفرت عن تفوق الفريق الملكي و 3 لصالح الفريق الألماني، فيما سيطر التعادل على خمس مرات وتفوق الريال بعدد الأهداف المسجلة وتجاوز 24 هدفا. ضد 19 من الألمان.

باريس سان جيرمان واجه ريال مدريد باريس سان جيرمان في 10 مباريات سابقة ، وفاز الفريق الملكي في 4 مباريات مقابل 4 انتصارات لباريس و 3 تعادلات ، لكن ريال مدريد سجل 13 هدفًا و 14 هدفًا.

التقى ريال مدريد وباريس سان جيرمان آخر مرة في الجولة 16 من الموسم 2017/18 في التصفيات بدوري أبطال أوروبا.

بورتو التقى الفريقان في 12 مباراة ، فاز ريال مدريد 9 مرات وخسر مرتين فقط وتعادل مرة واحدة. سجل الفريق الملكي 23 هدفاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *