التخطي إلى المحتوى

إن السباحة من الرياضات المهمة والواجب تعلمها وهى كأى رياضة تعمل على تقوية الجسم وتغذية العقل، ولقد وصى سيدنا عمربن الخطاب حين قال “علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل”. وبذلك فإن السباحة تتميز عن باقى الرياضات حيث أنها تجمع بين: ـقوة الجسم وتحمله السباحة لفترات طويلة.ـ سرعة الشخص وحركتة فى الماء حيث يتعين قياس مدى مهارات الشخص فى السباحة من سرعة حركته وليونته واستجابته الكبيرة أثناء السباحة.ولم تعد السباحة رياضة التعلم والممارسة للهواية وحسب بل أنها أصبحت تمثل منافسة حيث أن السباحة من أشهر الرياضات فكان لها السبق فى دخول الأولمبيات العالمية “olympic games”تعد رياضة السباحة من الرياضات الخطرة حيث أنها قد تودى بحياة الشخص إذا لم يكن متمكنا ويستطيع ممارستها بشكل صحيح.

كيفية تعلم السباحة للمبتدئين بشكل صحيح
كيفية تعلم السباحة للمبتدئين بشكل صحيح

كيفية تعلم السباحة للمبتدئين بشكل صحيح

تعلم السباحة ليس بالأمر الهين أو البسيط، لايمكن تعلمها بسهولة بل ويجب الحذر عند تعلمها وعدم الخوف أو التوتر حتى لايتسبب ذلك بالغرق، وتتمثل تعلم السباحة فى3طرق:

  • وهو وضع الشخص أمام الأمر الواقع وذلك من خلال وضعه فى مسبح مائى صغير ويكون معه المدرب لتعليمه .مباشرة مع التطبيق وهى اسرع الطرق المستخدمة.
  • أما بالنسبة للطريقة الثانية فتكون عن طريق الجانب النظرى ،حيث يقوم الشخص ببدأ تعلم بعض التعليمات والخطوات وفهمها وحفظها جيدا والإلتزام بها وتطبق فى مسبح مائى تحت إرشادات المدرب،
  • تلك الطريقة لايوجد بها تطبيق فقط تعلم نظرى والجانب العلمى يطبق بشكل شخصى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *