التخطي إلى المحتوى

 حفل افتتاح خوان لابورتا كرئيس جديد لبرشلونة على أرضية ملعب الكامب نو.

جمع الحدث العديد من الشخصيات ، بما في ذلك رؤساء برشلونة السابقين (روزيل وجوزيب ماريا بارتوميو) ونجوم برشلونة (ليونيل ميسي وبيكيه وسيرجي روبرتو) ومدرب برشلونة رونالد كومان ، بالإضافة إلى المرشحين الخاسرين (توني فريسكا وفيكتور فونت.

خلال الحدث ،لابورتا شكره على هذه اللحظة: “يا لها من إثارة ، شكراً لجميع المشاركين على تواجدهم هنا. فكرت هذا الصباح في جملة قالها كرويف في يوم قيادته للنادي. “ما مدى صعوبة الوصول إلى هذا المكان.”

واضاف لابورتا”انا دائما متفائل واريد مواجهة هذه المرحلة الجديدة بكرم وتواضع وشجاعة”.

وأوضح لابورتا سبب قيامه بوضع لافتة حملته بجوار ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد وقال: “عندما وضعت تلك اللافتة بجانب ملعب سانتياغو برنابيو ، كانت من أجلكم جميعًا”.

وأضاف لابورتا: “أهنئ الإدارة المؤقتة على هذه الانتخابات ، والآن يجب أن نفعل الخير، شكراً جزيلاً لفيكتور فونت وتوني فريسكو، نحن عائلة كبيرة، أهنئ حملتي على النجاح، لدينا تحدي قوي “من المهم أن يكون لدينا الكثير من الطموحات وآمل أن تكون هذه خطوة إيجابية في تاريخ برشلونة.

وبشأن الأزمة الاقتصادية في برشلونة ، أضاف لابورتا: “لقد تسبب الوضع الاقتصادي للنادي في حالة من الذعر وستكون أولويتنا هي العودة إلى التنمية المستدامة بخطة حازمة لمعالجة الوضع. لا تخافوا ، فقط اتصلوا بنا “وسوف نتخذ قرارات جريئة”.

وأضاف لابورتا: “لقد اعتدنا على ما يستحقه اللاعبون وأظهرنا أننا نادٍ معجب بالطريقة التي نفوز بها”.

أرسل لابورت رسالة إلى أعضاء النادي الكتالوني: كومان في النادي. “

وأكد لابورتا ثقته في رونالد كومان بقوله: “رونالد ، أنت تعلم أن الإدارة الجديدة تثق بك”.

وجه خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة رسالة مباشرة إلى قائد الفريق ليونيل ميسي بشأن مستقبله، خلال حفل تنصيبه رئيسًا جديدًا للبارسا.

وشدد لابورتا على أنه سيفعل كل ما في وسعه لضمان بقاء ليونيل ميسي ، وقال: “لقد جئت لاتخاذ القرارات ولجعل ليو مثابرًا واستخدام وجوده لمساعدته في كل شيء “.

ووفقًا لصحيفة ‘‘موندو ديبورتيفو‘‘ الإسبانية، علق لابورتا خلال حديثه مخاطبًا ميسي: ‘‘لقد وصلت لاتخاذ قرارت مهمة، مثل إقناع ليونيل ميسي بالاستمرار معنا، والاستفادة من حقيقة وجوده هنا، إنه يعرف ذلك بالفعل، متأسف ليو لم أتمالك نفسي، لكنك تعلم أنني أحبك، وبرشلونة أيضًا يحبك‘‘.

وأضاف: ‘‘ميسي هو الأفضل في التاريخ، وسأفعل كل ما بوسعي لإقناعه بالبقاء معنا في برشلونة‘‘.

على الرغم من أن ميسي يرتدي الكمامة، إلا أن ضحكته بعد هذه الكلمات كان واضحًا جدًا لتصفيق الجمهور ولم تتغير علامات الفرح على وجه البرغوث الأرجنتيني.

كان ميسي أحد المحترفين الرياضيين الذين حضروا حفل تنصيب لابورتا كرئيس لبرشلونة، بعد فوزه في الانتخابات في السابع من مارس الماضي، وحصوله على الضمانات اللازمة صباح اليوم مقابل ما يقرب من 125 مليون يورو.

تم التأكيد رسميًا على أن الرئيس المنتخب لنادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا تلقى الضمان المالي اللازم لتأكيده رسميًا كرئيس للنادي الكتالوني (124.6 مليون يورو). وإذا لم يلغِ الدوري الإسباني للمحترفين LaLiga هذا الضمان ، فسيتم إقامته علي ملعب كامب نو يوم الأربعاء الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش.

كان لابورت ، الذي فاز في انتخابات 7 مارس ، لديه 10 أيام لتقديم ضمانات مالية تعادل 15 ٪ من ميزانية النادي لتأكيد فوزه الرئاسي رسميًا.

تمكن مجلس إدارته من تأمين الضمان بعد مفاوضات مطولة توجت باتفاق في وقت مبكر من صباح الأربعاء.

بعد أن تلقى لابورتا هذا المبلغ المطلوب تأكيده كرئيس لبلوجرانا ، سيتم تعيينه في هذا المكتب الليلة.

واليوم وقع لابورتا ومجلس إدارتها بأكمله على ضمان اقتصادي مساوٍ للقيمة المذكورة أعلاه ، وهو أمر مطلوب للحصول على موافقتها كرئيس لبلوغرانا.

بمجرد اكتمال هذه العملية والموافقة عليها من قبل الدوري ، سيتم الإعلان عن النائب رسميًا كرئيس جديد لبرشلونة يوم الأربعاء.

بعد أيام قليلة من فوزه في الانتخابات ، صُدم لابورت عندما أعلن الرئيس الأول للملف الاقتصادي لفريق لابورت ، جاومي جيرو ، أنه لن يواصل مهمته مع مجلس جديد.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إن خامي جيرو كان يريد أن يكون نائب خوان لابورتا، والرجل الثاني في النادي ولكن لابورتا قرر منح هذا المكان لصديقه رافاييل يوستي.

في شأن متصل، قالت إذاعة «كادينا كوبي» الإسبانية، إن الخلافات تعصف بمجلس برشلونة الجديد، وإن الأيام المقبلة ستشهد انسحاب أعضاء جدد من فريق برشلونة، ولن يكون خاومي جيرو الأخير، مشيرة إلى خلاف حاد حدث بين الأعضاء مؤخراً وصل لحد الشجار بينهم.

وأوضحت الإذاعة الإسبانية المعروفة، أن الساعات المقبلة ستشهد بياناً رسمياً من نادي برشلونة وخوان لابورتا، يوضح فيه أسباب رحيل خاومي جيرو عن النادي.

تمكن خوان لابورت ، رئيس برشلونة الجديد ، من حل أزمة الساعات القليلة الماضية واختتام حفل افتتاح النادي الكتالوني.

سعى لابورتا للحصول على ضمانات مالية بقيمة 15٪ من ميزانية برشلونة لتحمل مسؤولية برشلونة.

تقدر قيمة هذه الضمانات بـ 124.6 مليون يورو ، والتي تمكن من الحصول عليها في الدقائق الأخيرة بعد الساعات الصعبة التي مر بها لابورتا لتأكيد فوزه في الانتخابات يوم 7 مارس.

أكدت صحيفة سبورت حصول لابورتا على هذا الضمان المالي بفضل مساعدة Banco Sabadell وتنتظر حاليًا الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإسباني بقيادة خافيير تيباس.

إذا قبلت الليجا هذا الضمان المالي ، يتمكن لابورتا من السيطرة على برشلونة لبدء فترة ولايته الثانية مع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *