التخطي إلى المحتوى

شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي ، في صورة مع شريكته جورجينا رودريغيز وأطفالهما في رحلة بحرية خلال عطلة الصيف بعد مغادرة منتخب بلاده يورو 2020.

نشر رونالدو صورته على السفينة عبر حسابه الشخصي على إنستجرام ، وكانت معه صديقته جورجيا وأربعة أطفال ، وسرعان ما تلقت الصورة سلسلة من التعليقات والإعجابات.

مستقبل رونالدو مع يوفنتوس

كشفت تقارير إخبارية عن بعض التطورات المثيرة فيما يتعلق بمستقبل رونالدو ، سواء متابعة أو مغادرة السيدة العجوز في موسم “2021-20” الجديد.

ارتدى البرتغالي رونالدو البالغ من العمر 36 عامًا قميص السيدة العجوز منذ عام 2018 عندما انضم إلى ريال مدريد بعقد قيمته 114 مليون يورو ومنحه أيضًا مستويات ممتازة ، مع انتهاء عقده في يونيو. 2022.

وأكدت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية ، أن وكيل رونالدو ، خورخي مينديز ، قدم استفسارًا غريبًا لإدارة يوفنتوس حول مستقبل البرتغالي.

ويريد نادي يوفنتوس الإيطالي الاستقالة من خدمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ثلاثة مواسم قضاها  الدون ” تحت قميص “البيانكونيري”.

أكدت صحيفة La Gazzetta dello Sport الإيطالية أن يوفنتوس سيبيع رونالدو إذا تلقى عرضًا بقيمة 29 مليون يورو فقط.

رحيل رونالدو عن يوفنتوس في سوق الانتقالات الحالي سيساعد النادي الإيطالي على جمع أكثر من 87 مليون يورو ، وهي قيمة إجمالي الراتب الذي يجب دفعه لضمان بقاء “صاروخ ماديرا”.

دخل رونالدو في شراكة مع العديد من الأندية خلال سوق الانتقالات الصيفية ، بما في ذلك ناديه السابق ريال مدريد ومانشستر يونايتد ، وباريس سان جيرمان.

بالرغم من أن رونالدو سجل 101 هدفاً في 133 مباراة مرتدياً قميص “السيدة العجوز” ، إلا أن معدل لافت للنظر ، تراجع أداء النادي بشكل ملحوظ في الموسمين الماضيين ولم تكن هناك أي بوادر للفوز بدوري أبطال أوروبا. اللقب الذي وقعه يوفنتوس لرونالدو ، 36 ، للحصول عليه.

وانضم رونالدو إلى يوفنتوس في صيف 2018 ، وقدرت قيمة الصفقة بـ 105 ملايين يورو ، بعد تسعة مواسم مع ريال مدريد ، بعد عدة انتصارات وسجلات وقبله في مانشستر يونايتد.

رونالدو ينافس على هداف يورو 2020

نجح الثنائي كريستيانو رونالدو والتشيكي باتريك سزيك في تسجيل أهداف يورو 2020 برصيد 5 أهداف ، وهي أهداف معترف بها ، على الرغم من إقصاء منتخبيهما البرتغال والتشيك من دور الـ16 أو الدوري. إمكانية إعادة الظهور بعد خروج منتخب بلاده المفاجئ من البطولة الأوروبية ، والأمر نفسه ينطبق على المهاجم التشيكي باتريك زيك بعد إقصاء منتخب بلاده أيضًا من بطولة اليورو عقب إقصائهم أمام التشيك.

بينما سجل 3 لاعبين 4 أهداف حتى الآن ، هم كريم بنزيمة مهاجم المنتخب الفرنسي ، والبلجيكي روميلو لوكاكو ، فيما يأتي هاريس سيفيروفيتش ، المهاجم السويسري ، الهولندي جيورجينو فينالدوم ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، والثنائي الإنجليزي هاري كين ورحيم سترلينج. للتنافس بثلاثة أهداف.

وصل المنتخب الإنجليزي إلى نصف نهائي يورو 2020 بعد فوزه على نظيره الأوكراني 4-0 في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأولمبي بإيطاليا ليسجلوا أمام منتخب الأسود الثلاثة مع الدنمارك ، مرة أخرى على حساب نظيرتهم المصنفة جمهورية التشيك. 2-1 في المباراة التي جمعتهم على ملعب باكو. في أذربيجان.

أصبح هاري كين أول لاعب إنجليزي يسجل هدفين في مباراة خروج المغلوب في كأس أوروبا ، وأصبح فريق الأسود الثلاثة أول فريق في تاريخ كأس أوروبا يسجل ثلاثة أهداف في نفس المباراة.

كما تمكنت الدنمارك من الفوز على جمهورية التشيك 2-1 في المباراة بين الفريقين في ربع نهائي يورو 2020 على الملعب الأولمبي في باكو بأذربيجان ، وسجل هدفي الدنمارك كاسبر دولبرج وتوماس ديلاني في 5.42. دقائق بينما سجل المنتخب التشيكي هدفا. جاء هدفه الوحيد في الدقيقة 49 من الشوط الثاني.

مسابقة لأمتارها الأخيرة، يشتعل السباق من أجل حسم جائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح لأفضل هدّاف في البطولة، حيث يشتعل الصراع بين عدد من النجوم لإعتلاء قائمة الهدّافين.

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يتصدر القائمة حاليًا ، حيث سجل 5 أهداف في 4 مباريات هذه النسخة ، تعادل مع التشيكي باتريك تشيك ، الذي سجل 5 أهداف في 5 مباريات.

توقف الثنائي  رونالدو وتشيك في المحطة قبل الأخيرة لقطار يورو 2020 ، ملأين صفحات المربعات الذهبية للمسابقة القارية. لم يتبق سوى 3 مباريات لاكتشاف هوية البطل القاري.

مع وصول الخامس ، مع انتهاء رحلة الفريقين البرتغالي والتشيكي في السباق ، خسارت بلجيكا في الجائزة النهائية للبرتغال وسقوطها أمام الدنمارك في ربع النهائي لجمهورية التشيك.

مورينيو يكشف الخلاف بينه وبين رونالدو

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ، المدرب السابق لريال مدريد والمدرب الإيطالي الحالي لروما ، عن مشكلته مع مواطنه كريستيانو رونالدو.

وهذا ما تؤكده التصريحات التي نقلها الكاتب البرتغالي جواو غابرييل ، صديق مورينيو ، في كتابه الجديد ، الذي أكد فيه أن الموضوع وثيق الصلة بالأنانية.

ماذا قال مورينيو عن رونالدو ؟!

وقال مورينيو: “لدي مشكلة مع هؤلاء اللاعبين الذين لديهم كل شيء ، وأهدافهم تتداخل مع أهداف الفريق ، وهذا يجعل العمل صعبًا”.

وأضاف: “كنا أمام فالنسيا في الدقيقة الأخيرة وبعد تعادل آخر مباراتين خسر كريستيانو رونالدو الكرة بعد محاولته المراوغة وكاد أن يكون هدفًا لنا”.

وأكمل: “أخبرته إنه بعد التعادل في مواجهتين على التوالي الفوز بهدفين نظيفين يختلف عن الفوز بهدفين لهدف، ولم يعجبه ما قلته”.

واختتم حديثه: “أنا لا أحب الكلمة الناقدة ، أفضل كلمة هي التدريب والتوجيه. أقود الفريق وأصلح الأمور. أنا لا أنتقد لاعبي فريقي ، لكن بالنسبة لبعضهم ستكون هذه الأشياء حاسمة. ”

ماذا قال مورينيو عن مسيرته؟

وقال مورينيو: “كنت ضحية لنفسي ولو كان بإمكاني أن أفعلها مرة أخرى لكنت تجنبتهم”.

وأضاف: “حصلت على نصر تلو الآخر وكان كأنه لم يكن هناك نصر كان نهاية العالم ثم كان فشلًا بالنسبة لي وهذا غير صحيح”.

ما هي أرقام رونالدو تحت قيادة مورينيو؟

عمل رونالدو مع مورينيو في ريال مدريد لمدة ثلاث سنوات قبل أن يترك البرتغالي ريال مدريد ويذهب لتدريب تشيلسي.

خاض البرتغالي 164 مباراة تحت إشراف مواطنه مورينيو في  ريال مدريد ، وسجل 168 هدفاً وإعداد 49 في جميع البطولات ، وهو بالنسبة له أفضل رقم تحت إشراف مدرب طوال مسيرته ، حتى أفضل من أرقامه تحت  السير أليكس فيرجسون، في مانشستر يونايتد، وزيدان في الميرينجي.

أزمة رونالدو مع زملائه في يوفنتوس

أوضح ديفيد تريزيجيه ، أسطورة يوفنتوس ، أن نجم السيدة العجوز ، كريستيانو رونالدو ، دخل في أزمة مع بعض زملائه في يوفنتوس.

وقال تريزيجيه لصحيفة لا جازيتا ديلو سبورت: “أريد أن أعود إلى عالم كرة القدم”. “هناك العديد من المدربين والمدربين الشباب ، أعتقد أننا في بداية تغيير الأجيال”.

وأضاف “تبين أن رونالدو كان أفضل صفقة في النادي ولم يتوقعها أحد”.

وتابع: “رونالدو واجه بعض الأزمات مع زملائه. ربما يعرفون ذلك ، لكنه سجل 100 هدف”.

وتابع: “لا أعتقد أن المدرب يمكنه التعامل مع رونالدو مثلما فعل زيدان. ربما كان هناك افتقار للحوار في يوفنتوس في مرحلة ما”.

وتابع: “يمكن للمدرب أن يقول للاعب: انظروا إلى هذه المباراة … لقد غابتم لمدة 90 دقيقة ويجب أن تساعدوني في الفوز بالمباريات”.

استنتاجه: “هناك لاعبون لا تريد أن تهتم بهم لأنهم يفوزون بالمباريات. رونالدو واحد منهم وكذلك ديبالا ، لكن مع كل الاحترام الواجب ، البعض الآخر ليس كثيرًا.”

خطوات رونالدو للرحيل عن يوفنتوس

كل شيء يشير إلى أن كريستيانو رونالدو سيغادر يوفنتوس هذا الصيف ، لكن قرارًا مفاجئًا من دون يناقض هذه الفكرة شكلاً ومضمونًا.

وتعرض رونالدو لانتقادات شديدة منذ رحيل يوفنتوس عن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وبدأ يعاني من راتبه المرتفع البالغ 30 مليون يورو سنويا في يوفنتوس.

تم ربط اللاعب البرتغالي الدولي بالعديد من الأندية منذ ذلك الحين ، في وقت أشارت فيه تصريحات دبلوماسية من يوفنتوس إلى أن رونالدو سيبقى في تورينو.

وبحسب صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت الإيطالية ، فإنه على عكس المعلن ، من المفهوم أن رونالدو يريد البقاء مع يوفنتوس العام المقبل.

بالإضافة إلى ذلك ، قرر وكيله جورج مينديز مع إدارة يوفنتوس تمديد عقد الدون مع البيانكونيري لمدة عام آخر على الأقل.

الأزمة الوحيدة الآن هي الوضع الاقتصادي ليوفنتوس ، حيث إذا أراد رونالدو البقاء ، فسيتعين عليه قطع راتبه لمواجهة الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا.

كيف يمكن لرونالدو الرحيل عن يوفنتوس؟

من ناحية أخرى ، تقر إدارة يوفنتوس بأن الإجراءات التي اتخذها رونالدو للاستمرار في ملعب أليانز قد تكون بسبب عدم تمكنه من إيجاد هدف جديد لنفسه.

لذلك قد يتغير موقف رونالدو بين عشية وضحاها ويقرر المغادرة في وقت ما ، وها نحن نتحدث بشكل خاص عن حقيقة انضمام كيليان مبابي إلى ريال مدريد.

في هذه الحالة ، سيكون رونالدو مسؤولاً عن باريس سان جيرمان لتعويض مبابي في وقت قصير وسيفتح بارك دي برينس أبوابه أمام اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا.

ما هي احتمالات انضمام مبابي إلى ريال مدريد؟

يستمر اتفاق مبابي مع باريس سان جيرمان حتى صيف عام 2022 ، وأعلن نادي العاصمة أنه على الرغم من اهتمام ريال مدريد ، فلا مجال لبيعه هذا الصيف.

لذلك من المحتمل جدًا أن يبقى الفرنسي في باريس العام المقبل على الأقل ، وبالتالي فإن فرص رونالدو في التوقيع مع باريس سان جيرمان ليست جيدة جدًا.

يشار إلى أن الموقف الرسمي لإدارة يوفنتوس بشأن إقامة رونالدو قد تم توضيحه مؤخرًا ، وأعلن النادي أن البرتغالي لم يبد استعداده للرحيل.

خليفة رونالدو في كرة القدم

لطالما طرح مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم على أنفسهم السؤال الأصعب: من سيخلف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو ، المهاجم الإيطالي ليوفنتوس عندما يعتزل؟ بوروسيا دورتموند يحقق الهدف الصعب في معادلة تاريخ كرة القدم.

غالبًا ما يرتبط اسم المهاجم النرويجي إرلينج هالاند ، لاعب بوروسيا دورتموند ، بالعديد من الأندية الأوروبية الكبرى التي تحلم بدمج المواهب المتفجرة في الدوري الألماني ، بما في ذلك ريال مدريد وتشيلسي.

القيمة التسوقية

تبلغ القيمة التسويقية للموهبة النرويجية ، بحسب موقع “سوق الانتقالات” ، 130 مليون يورو ، في المرتبة الثانية بعد الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الذي احتل المرتبة الأولى بقيمة 160 مليون يورو.

موهبة المستقبل

كان ظهور هالاند الأول في نادي برن النرويجي ، لكن موهبة اللاعب كانت معروضة على المسرح النمساوي في ريد بول سالزبورغ ، حيث ظهر في 27 مباراة سجل فيها 29 هدفًا ، أي بمعدل 1.1 هدف في المباراة الواحدة.

ظهور هالاند المذهل في ريد بول سالزبورج جعله هدفًا مشروعًا لنادي بوروسيا دورتموند الألماني في موسم 2019-2020 ، حيث انضم النرويجي إلى الفريق الألماني بموجب عقد قيمته 20 مليون يورو.

ولعب هالاند (21 عاما) مع بوروسيا دورتموند في 168 مباراة في مختلف المسابقات وسجل 124 هدفا منها 24 في دوري أبطال أوروبا.

من سيحل محل رونالدو؟

يعتقد العديد من المحللين الرياضيين أنه نظرًا لمهاراته الرائعة في التهديف ولياقته البدنية ، فضلاً عن صغر سنه ، فإن النجم النرويجي سيخلف الأسطورة رونالدو في ملاعب كرة القدم مع اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا. .

 “هالاند كان بلا شك أحد أفضل المهاجمين في العالم في الموسمين الماضيين. إنه مهاجم سريع السرعة يطمح إلى الأمام وهو استثنائي مع مهرجان الأسود وقادر على تسجيل أهداف قورتربك. فرصة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *