التخطي إلى المحتوى

وصل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أتالانتا بثلاثة أهداف مقابل واحد في مباراة الإياب ، وسجل هدفا دون رد في الذهاب بفضل أبطاله كريم بنزيمة وسيرجيو راموس وماركو أسينسيو والأداء الجيد للبرازيلي فينيسيوس جونيور.

وعاد ريال مدريد بهذا الفوز لمواجهة أفضل ثمانية فرق في أوروبا هذا الموسم وهذا ما اعتاد عليه ملك دوري أبطال أوروبا.

على الرغم من أن الميرينجي قد لعب في  دوري الأبطال، إلا أن أسلوب لعبه والأزمات التي يمر بها ريال مدريد بسبب إصابات النجوم ، وخاصة البلجيكي إيدن هازارد، تقودنا إلى عدم مقارنتهم  بالسنوات السابقة.

كل التوقعات تتحدث عن ريال مدريد عندما يتعلق الأمر بالفريق الذي سيحرز أكبر عدد من الانتصارات في دوري أبطال أوروبا هذا العام .

لم يكن ريال مدريد من بين أنجح الفرق في دوري أبطال أوروبا ، وبدا الفريق بهذا الشكل (مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وليفربول وتشيلسي) ، بما في ذلك الترتيب نفسه.

ويمكن زيادة فرص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا إذا حافظ النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور على أدائه الذي قدمه  ضد أتالانتا أو تمكن البلجيكي إيدن هازارد من التعافي في كل مباراة في هذه الجولات التأهيلية.

وأسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عن وقوع ريال مدريد مع ليفربول، تكرارًا لنهائي البطولة نفسها قبل ثلاثة سنوات، عندما فاز أبناء زيدان باللقب في كييف.

واجه ريال مدريد، نظيره ليفربول في 6 مناسبات من قبل في كل البطولات، خسر الفريق الملكي في أول 3 مواجهات، لكنه فاز في المواجهات الثلاث الأخيرة، وسجل 7 أهداف، فيما استقبل 7 أهداف أيضا، ما يعني أن الكفة متعادلة بين الفريقين.

واجه ريال مدريد، نظيره ليفربول في 6 مناسبات من قبل في كل البطولات، خسر الفريق الملكي في أول 3 مواجهات، لكنه فاز في المواجهات الثلاث الأخيرة، وسجل 7 أهداف، فيما استقبل 7 أهداف أيضا، ما يعني أن الكفة متعادلة بين الفريقين.

ويحلم ريال مدريد بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه، بعدما ودع المنافسات في الموسمين الماضيين من الدور ثمن النهائي، علما بأنه حقق اللقب في آخر 3 مرات وصل فيها إلى ربع النهائي أعوام 2016، و2017، و2018.

جدير بالذكر أن ريال مدريد أحرز لقب دوري أبطال أوروبا 13 مرة في تاريخه. أهمها مباراة دوري أبطال أوروبا الثلاثية في السنوات الأخيرة (2016 في سان سيرو ضد أتلتيكو مدريد ، 2017 ضد يوفنتوس في كارديف و 2018 ضد ليفربول .. في كييف) وكلها تحت قيادة المدرب الفرنسي الحالي زين الدين زيدان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *