التخطي إلى المحتوى

سيواجه باريس سان جيرمان ، صعوبات أمام حامل اللقب بايرن ميونيخ في النسخة الحالية من البطولة ، لكن الباريسيين متفائلون بالتأهل والفوز باللقب بعد برشلونة.

وأسفرت مباريات ربع النهائي ، التي أقيمت يوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مدينة نيون السويسرية ، عن واجهة سان جيرمان وبايرن ميونيخ في تكرار للنهائي الأخير.

ستقام المباراة الأولى للفريقين في 6 أو 7 أبريل في ملعب أليانز أرينا في ميونيخ ، بشرط أن تقام مباراة الإياب الحاسمة في 13 أو 14 أبريل في حديقة الأمراء في باريس.

على الرغم من المهمة الصعبة للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ، إلا أنه متفائل بأن الفريقين الأخيرين اللذين أخرجا برشلونة من دوري أبطال أوروبا قد يفوزا  باللقب أخيرًا.

من جهته قال ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان  في بيان على الموقع الرسمي لناديه معلقا على نتيجة القرعة: “بالطبع القرعة صعبة. سنلعب ضد أفضل فريق في أوروبا  في الوقت الحالي”.

وأضاف: “نحن متفائلون بشأن تقدميم مباراة جيدة، استطعنا اقصاء  برشلونة وسنركز على الفوز على  بايرن في نصف النهائي. ”

ونجح سان جيرمان في إخراج برشلونة من تصفيات دوري أبطال أوروبا بعدما حقق الباريسيون فوزًا ملحميًا 4-1 ذهابًا بعد عودتهم إلى برينس بارك في كامب نو. -1 صفر.

في موسم 2018-2019 ، أخرج ليفربول برشلونة من الدور نصف النهائي بعد أن خسر الريدز مباراة الذهاب 3-0 على ملعب كامب نو. ومع ذلك ، عاد الفريق الأحمر بقوة وحقق فوزًا مثيرًا. المرحلة الثانية. في انفيلد.

فاز ليفربول ببطولة دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه في الموسم قبل الماضي  بفوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير 2-صفر في مباراته الأخيرة.

في الموسم الماضي ، تمكن أقرب منافسي بايرن ميونيخ من الفوز على برشلونة في ربع النهائي بنتيجة 8-2 ، بينما وجد أن المباراة الفاصلة قد خرجت بموجب قواعد البطولة. في هذا الوقت بسبب ظهور فيروس كورونا “Covid-19”.

واصل بايرن ميونيخ موسمه الماضي وحقق لقبه السادس في التاريخ ، بنتيجة 1-0 ضد سان جيرمان.

ويبقى السؤال: هل سيتمكن سان جيرمان من السير على خطى ليفربول وبايرن ليفوز بأول لقب لهما في دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء برشلونة هذا الموسم؟

جدير بالذكر أن بايرن ميونخ فاز في مواجهاته الأربع الإقصائية ضد الفرق الفرنسية في دوري أبطال أوروبا، نصف نهائي موسم 2009-2010 ضد ليون، وربع نهائي موسم 2011-2012 ضد مارسيليا، ونصف نهائي الموسم الماضي أمام ليون، فضلا عن نهائي الموسم الماضي أمام باريس سان جيرمان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *