التخطي إلى المحتوى

بعد 12 ساعة ، أصدرت محكمة مدريد بيانًا ، بناءً على طلب مؤسسي الدوري الأوروبي الممتاز ، تم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو الفيفا من فرض عقوبات عليهم.

ومع ذلك ، يعتقد البعض أن ريال مدريد وأندية أخرى لا تزال تخضع لإجراءات تأديبية.

وقالت مصادر قضائية متخصصة في قانون الرياضة في تصريح لـ AS Arabia: “من المدهش أن هذا التحذير لا يطبق أي إجراء إداري محدد ، حيث كان الخطر هو طرد هذا الفريق من دوري الأبطال والأكثر إثارة للدهشة”. تعليق نشاط المحكمة في إسبانيا فيما يتعلق بالأحداث في سويسرا ، أي في مقر الاتحاد الأوروبي ، وهذا شخص اعتباري بموجب القانون الخاص. ”

ينتظر ريال مدريد وبرشلونة (الأندية التي لم تعلن انسحابها من الدوري الأوروبي الممتاز) إجراءات تأديبية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في المواسم المقبلة.

يمكن لهذه الأندية تطبيق تشريعات الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمواقف الرياضة والاحتكار. في الوقت نفسه ، يمكن لـ UEFA الاعتماد على تشريعاته الخاصة واتخاذ أي إجراء تأديبي يراه ضروريًا خلال الموسم المقبل للاعتراف بانتهاك قوانين وقواعد المشاركة الخاصة به.

وأضافت مصادر قضائية: “الاتحاد الأوروبي لم يتمكن من فرض عقوبات هذا الموسم لكن بعد قراءة قوانينه أدركنا أن هؤلاء اللاعبين والأندية لا يمكنهم المشاركة. لذلك دعونا نرى ، مع العديد من المسابقات في نفس الوقت ، أي اتحاد يقرر مع هذه الأندية. ”

يبدو أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفكر بجدية في فرض عقوبات ، كما أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيرفين مؤخرًا: “سنطبق جميع العقوبات الممكنة في أقرب وقت ممكن”.

من ناحية أخرى ، بعد أن هدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالمنافسة في بطولة الدوري الأوروبي الممتاز ، أصدرت الأندية الإنجليزية الحكم: “لا يمكننا منع هذه البطولة قانونًا ، لكن يمكننا فرض ضرائب باهظة على هذه الرفاهية. . بل وتعقيد عملية تسوية الفيلق. “.

على أي حال ، انسحبت جميع الأندية في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا باستثناء برشلونة وريال من المشاركة حتى الآن.

وقال رونالد كومان مدرب برشلونة “هناك ضجة كبيرة في الوقت الحالي ، ومن الأفضل عدم التعليق” على مشاركة بلوجرانا في الدوري الأوروبي الممتاز ، التي تم التخلي عن فكرتها في آخر 10 ساعات لمؤسسيها، يواصل النادي دعمه إلى جانب ريال مدريد.

وأضاف المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء قبل مباراة خيتافي في الجولة 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم: “تحدثت أمس إلى الرئيس (خوان لابورتا) وأوضح لي موقف النادي.لكني أفضل عدم إبداء رأيي. في النهاية ، أريد فقط الأفضل لنادينا.

على الرغم من ضغوط المراسلين الصحفيين حول هذا الموضوع ، أكد كومان: “لن أجيب على أي أسئلة أخرى حول الدوري الممتاز هذا. أنا لا أتحدث ، لكن هذا الدور يقوم به دائما الرئيس وهو الذي يتعامل مع هذه القضية.

لكنه اعترف بأن النادي لم “يتشاور معه (لدخول الدوري الممتاز) قبل التوقيع معه” وأنه لا يعرف “ما إذا كان قد استشار اللاعبين”.

بخصوص مباراة خيتافي ، أكد كومان أن برشلونة يمتلك مؤشرات مادية ممتازة وأن البيانات التالية مبهرة للغاية في هذا الصدد. هذا يدل على أن هذا هو أفضل وقت للقتال من أجل لقب محتمل ، La Liga ، والإشارة إليه كفرق ذات معنويات عالية.

يواجه برشلونة مضيفه خيتافي في مباراة الذهاب بعد كأس إسبانيا على ملعب كامب نو.

كان ميلان ويوفنتوس آخر من غادر الدوري الأوروبي بعد أتلتيكو وإنتر. تم انسحاب أربعة أندية هي إنجلترا ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتوتنهام وتشيلسي يوم الثلاثاء.

وقال برشلونة في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية إنه تم تحديد كل الاحتمالات بشأن استمرار أو الانسحاب من بطولة الدوري الأوروبي ، مؤكدا أن النادي يحقق في كل ما يتعلق باهتمامه بكل هذه الاحتمالات.
تحدث المدافع الإسباني جيرارد بيكيه عن الدوري الأوروبي الممتاز قبل التطرق إلى الموضوع الساخن ، رئيس برشلونة خوان لابورتا.
وأشار جيرارد بيكيه إلى الخطوة إلى الوراء التي يجب على برشلونة اتخاذها في مشروع الدوري الأوروبي ، رغم أنه انتظر حتى منتصف الليل بمجرد أن لاحظ رحيل الأندية الإنجليزية وحقق نجاحًا كبيرًا.
على الرغم من العلاقة الجيدة بين بيكيه ولابورت ، لم ينتظر قلب الدفاع مغادرة رئيس برشلونة للكشف عن قصته الرسمية (في الواقع ، كان برشلونة على متن قارب الدوري الأوروبي مساء الثلاثاء) للتعبير عن رأيه. : “كرة القدم لم تعد ملكاً للجماهير. منذ متى”.
بيكيه هو أول لاعب في برشلونة يتحدث علنًا عن الدوري الأوروبي الممتاز والمنطق يدعو إلى التفكير في ضوء العلاقة الجيدة بين قلب الدفاع والرئيس الذي قرر برشلونة بالفعل التراجع عنه.
 انتهز بيكيه الفرصة للمشاركة في برنامج Sringeto الإسباني عندما أجرى فلورنتينو بيريز ، رئيس ريال مدريد ورئيس مشروع الدوري الأوروبي الممتاز ، أول مقابلة له الليلة الماضية للحديث عن الدوري الممتاز. انتهز نقطة ارتكاز دفاع برشلونة الفرصة ليغرد: “كانت هناك حفلة بالأمس واليوم غرق شارينجيتو فلورنتينو”.
من جانبه ، لم يلتزم لاعب التنس المحترف نيكو ماهوت الصمت بعد رد بيكيه على مشروع الدوري الأوروبي ، مذكراً إياه بما فعله في التنس ، والذي غرد عنه الفرنسيون: “وكأس ديفيز؟ “”
كما تحدث المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني يوم غد الخميس في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه مع أتلتيكو مدريد ضد ويسكا في ملعب واندا متروبوليتانو في الجولة 31 من بطولة الدوري الإسباني ، على بعد خطوات فقط. روجيبلانكو. سوبر أوروبي.
وقال سيميوني: “كانت لدينا شكوك حول هذا الوضع وما حدث الليلة الماضية عندما غادرت الأندية الدوري الأوروبي الممتاز وفهمت أن النادي سيقرر أنه أفضل. إنها نظرة جيدة على شعبنا”. .. لقاء الأمس مع الرئيس التنفيذي لشركة Rojiblancos والأسرة الرياضية ، والفريق ، واللاعبين ، والرئيس.
قال بيان صادر عن أتليتكو ​​إن قرار الانسحاب مناسب للفريق ولمدربهم ، ورد سيميوني: “أفهم ما قلته من قبل ، لذا فهمت الأمر بوضوح ، لا يوجد شيء نخفيه وكنت من أوائل الذين تمت استشارتهم بعد المباراة وقلت إنني أثق تمامًا بالنادي لأنني “سأقول أفضل ما في النادي ونفهم أن هذا وضع جيد للجميع”.
وأضاف أنه إذا تغيرت حركة الدوري الأوروبي ، فسيتغير شيء ما: “في مواجهة مثل هذه الحركات الزلزالية ، سيتغير شيء ما. أنا متأكد وبدون أدنى شك ، وبالطبع للأفضل ، لا تفهموني بشكل خاطئ لأنه عندما تكون هناك حركة ، يجب أن تتحرك الأجزاء. اقترب واكتشف ما يحتاجه الجميع أولاً.
وأضاف أنه إذا استطاع الدوري الأوروبي صرف انتباه فريقه عن مباريات الدوري الإسباني المقبلة “لا أعتقد ذلك ، ويلعب ويسكا وباكيتا بشكل جيد للغاية ويتنافسان بشكل ممتاز وكل مباراة لها أسلوب محدد للغاية.
وأضاف إلى قضية الأوروغواي لويس سواريز والبرتغالي جواو فيليكس: “لن يكون لويس في الأساس في هذه المباراة والآن يتعافى بشكل جيد ولا نعرف ما إذا كان سيكون في المباراة، ويعمل جواو بجد للمشاركة غدًا وسنرى ما إذا كان بإمكانه المشاركة في المباراة. “
وتابع تشولو من João Felix: “كان يعمل فقط للحصول على نشاط بدني أكثر من الآخرين الذين لعبوا يوم الأحد واعتمادًا على كيفية سير التدريب ، كان سيكون متاحًا أم لا”.
وختم حديثه عن المرشح للسكوديتو قائلاً: “ما زلت أعتقد أن الأهمية تأتي عندما يتبقى خمس مباريات ويتحدد كل شيء هناك. ما زلنا نلعب سبع مباريات وأربعة فرق في وضع صعب”. هذا الفصل؛ إشبيلية في حالة ممتازة ، ريال مدريد في المنافسة ، قبل أيام بدون الكثير من اللاعبين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *