التخطي إلى المحتوى

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، اليويفا ، عن أفضل فريق للموسم المنقضي  في دوري أبطال أوروبا ، بغياب محمد صلاح من ليفربول وأنخيل دي ماريا من باريس سان جيرمان، وتواجد  مانيز لاعب مانشستر سيتي ، المختار من بين 23 لاعبًا ،  ، مع لاعب إسباني واحد فقط هو سيزار أزبيليكويتا.

كان الدولي الإسباني لاعباً أساسياً في فريق تيشلسي ، بطل المسابقة” دوري أبطال أوروبا” الذي رفع الكأس بعد فوزه على مانشستر سيتي في النهائي.

وجاء في القائمة ثلاثة لاعبين من ريال مدريد وواحد من برشلونة. ميسي هو لاعب البلوجرانا الوحيد في قائمة أفضل الفرق في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

كريم بنزيمة وتيبو كورتوا ولوكا مودريتش يمثلون ريال مدريد في تشكيلة البطولة القارية الأكبر.

الغريب أن أتليتيكو مدريد لم يكن ممثلاً في دوري أبطال أوروبا ، وكانوا أبطالاً لإسبانيا لكنهم لم ينجحوا في البطولة القارية وخرجوا من قبل الأبطال.

قائمة الأفضل في دوري أبطال أوروبا هي كما يلي: حراس المرمى: كورتوا ، إيدرسون ، ميندي.

خط الدفاع: أزبكليتا و ريبن دياز و رودريكو و وألبا.

لاعبو الوسط: جورجينيو ، ماونت ، كانتي ، دي بروين ، جوندوجان ، مودريتش ، سيرجيو أوليفيرا ، فودن.

المهاجمون: هالاند ، مبابي ، ليفاندوفسكي ، بنزيمة ، نيمار ، ميسي.

وفاز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على مانشستر سيتي في النهائي بهدف نظيف على ملعب دراجاو في بورتو البرتغالي.

يدين فريق لندن بفوز ثمين للبطل الألماني الواعد كاي هافريتز صانع الهدف الوحيد في الدقيقة 43 من المباراة.

بهذه النتيجة ، فاز البلوز باللقب الثاني في تاريخهم في النهائي الثالث بعد ركلات الترجيح 2012 ضد بايرن ميونيخ ، في حين كانت الخسارة في نهائي 2008 ضد مانشستر يونايتد واحدة منهم.

شهدت الحكومة البرتغالية ، بما في ذلك رئيس الوزراء أنطونيو كوستا ، ارتفاعًا في الأصوات بسبب المعايير المزدوجة في الإجراءات المضادة ضد فيروس Covid-19 المستجد والتساهل في إساءة استخدام المشجعين البريطانيين خلال نهائي دوري أبطال أوروبا في بورت.

قال فرانسيسكو رودريغيز دوس سانتوس ، رئيس الحزب الاشتراكي والمركز ، “لقد خلق تنظيم المباراة النهائية صورة رهيبة للبرتغال وستكون لها عواقب غير مقصودة”.

على الرغم من أن الحكومة البرتغالية منعت الجمهور من المشاركة في الأحداث الرياضية الوطنية وتجمعات الشوارع بسبب تفشي فيروس كورونا ، فقد حضر أكثر من 15000 متفرج نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي في بورتو يوم السبت.

ووعدت الحكومة باتخاذ إجراءات أمنية “استثنائية” ، لكن أنصار البريطانيين نزلوا إلى الشوارع بدون أقنعة ، وحافظوا على مسافة بينهم ولم يلتزموا بالقواعد التي وضعتها السلطات البرتغالية.

طالب رودريغيز دوس سانتوس بإقالة إدواردو كابريتا من وزارة الداخلية ، التي طالب بها زعيم اليمين المتطرف في تشيجا ، أندريه فينتورا ، بتهمة “إذلال” البرتغاليين. 

وذهب السياسي فينتو دا كوستا إلى أبعد من ذلك ودعا إلى استقالة رئيس الوزراء.

تجنب كوستا هذا النقد خلال عطلة نهاية الأسبوع والتزمت الحكومة الصمت على الرغم من تدفق الانتقادات.

سجل تشيلسي هدفا في مرمى مانشستر سيتي وتوج نادي العاصمة بلقب دوري أبطال أوروبا. سجل كاي هافرتز الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 42 من المباراة على ملعب دراجاو.

أفادت التقارير أنه قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ، كانت هناك لكمات وركلات بين مشجعي مانشستر سيتي وتشيلسي في شوارع الواجهة البحرية لبورتو.

مانشستر يونايتد يضحي بـ 8 لاعبين

حدد مانشستر يونايتد ثمانية لاعبين في نفس الوقت ، من بينهم الحارس المخضرم سيرجيو روميرو، للأستغناء عنهم خلال فترة الأنتقالات المقبلة.

ومع ذلك ، فإن مسؤولي مانشستر يونايتد يجرون محادثات مع خوان ماتا ولي جرانت لتمديد عقودهم المنتهية في 30 يونيو.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي ، يريد الشياطين الحمر  التخلص من روميرو وزميله حارس المرمى جويل بيريرا ، بالإضافة إلى اللاعبين الشباب جاكوب كارني ، ومارك هيلم ، وتروث هيوز ، وأرناو بويجمال ، وماكس تيلور ، وأليو تراوري.

لطالما أراد مانشستر يونايتد الاحتفاظ بماتا على الرغم من أنه لعب تسع مباريات فقط في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

لعب اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا مرتين منذ انضمامه إلى يونايتد في 2018.

انضم روميرو إلى أولد ترافورد في عام 2015 ولعب 61 مباراة  كما تمكن من لعب في مباراة هزم فيها فريقه أياكس أمستردام في نهائي الدوري الأوروبي 2017.

لكن روميرو خسر لصالح النرويجي أولي جونار سولشاير ولم يلعب على الإطلاق في موسمه الأخير في أولد ترافورد.

لعب بيريرا ثلاث مباريات مع الفريق الأول مع مانشستر يونايتد ، بما في ذلك ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2017.

خاض اللاعب البرتغالي الدولي السابق ست مباريات مع يونايتد ، كان آخرها في هدرسفيلد تاون.

بالإضافة إلى ذلك ، يتطلع مانشستر يونايتد لإقناع حارس المرمى بول وولستون البالغ من العمر 22 عامًا بتجديد عقده مع الفريق.

أنهى مانشستر يونايتد الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة في المركز الثاني خلف مواطنه ومنافسه الكبير مانشستر سيتي الذي فاز باللقب.

مانشستر يونايتد يعلن غياب نجمه عن بطولة أوروبا

أعلن مانشستر يونايتد غياب أصغر نجوم الفريق ، ميسون غرينوود ، بسبب الإصابة قبل انطلاق بطولة أوروبا UEFA في إنجلترا يوم 13 يونيو.

استبعد جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا ماسون غرينوود من قائمته المؤقتة لكأس أوروبا ، التي أعلن عنها يوم الثلاثاء ، والتي ضمت 33 لاعباً.

كان من المفترض أن يشكل غرينوود تشكيلة إنجلترا النهائية لكأس أوروبا ، والتي سيعلن عنها ساوثجيت في وقت لاحق الثلاثاء ، لكن مانشستر يونايتد قال إن لاعبه سيغيب عن البطولة القارية.

وقال مانشستر يونايتد في بيان نُشر على موقعه الرسمي على الإنترنت يوم الثلاثاء “

سيغيب ميسون غرينوود من تشكيلة إنجلترا المؤقتة من أجل التعافي التام من إصابة خطيرة أبعدته أيضًا عن بطولة أوروبا تحت 21 عامًا في مارس / آذار الماضي”.

وأضاف مانشستر يونايتد: “مشاركة ميسون غرينوود مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ويوروبا ليغ في الموسم الأخير 2020-2021 تم التخطيط لها بعناية ، خاصة في ظل الجدول الزمني المزدحم”.

“لكن خوض بطولة أخرى هذا الصيف لن يساعد اللاعب. سوف يتعافى جرينوود للموسم الجديد ويستعد للتدريب في مانشستر يونايتد.

فشل بيان مانشستر يونايتد في ذكر التشخيص الدقيقة لإصابة جرينوود ، لكن اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا غاب عن بطولة UEFA الأوروبية للشباب بسبب إصابة في أوتار الركبة.

بالإضافة إلى غرينوود ، يضم مانشستر يونايتد 5 لاعبين في القائمة الأولية للمنتخب الإنجليزي للنهائي القاري ، بما في ذلك دين هندرسون وهاري ماجواير ولوك شو وجيسي لينجارد وماركوس راشفورد.

لعب ماسون غرينوود مباراته الدولية الأولى والوحيدة مع إنجلترا في سبتمبر الماضي عندما فازت أيسلندا بدوري الأمم الأوروبية.

لم يلعب ماسون غرينوود مع إنجلترا بعد تلك المباراة حيث قرر مدرب فريق الأسود الثلاثة جاريث ساوثجيت استبعاده وزميله نجم مانشستر سيتي الشاب فيل فودين من الملعب بسبب إصابتهما الاحترازية. إجراءات احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

لعب ماسون غرينوود مع مانشستر يونايتد الموسم الماضي 2020-2021. في 52 مباراة بجميع المسابقات ، سجل 12 هدفًا وسجل 6 أهداف لزملائه في الفريق ، مما سلط الضوء على إنهاء الشياطين الحمر موسمهم في المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تلعب إنجلترا في كأس أوروبا ، التي تنطلق يوم 11 يونيو وتستمر حتى 11 يوليو ، في المجموعة الرابعة التي تضم كرواتيا واسكتلندا وجمهورية التشيك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *