التخطي إلى المحتوى

بعد فوزه بكأس السوبر الإفريقي على حساب نهضة بركان المغربي ، قام الأهلي المصري بزيادة عدد من الألقاب الرئيسية لإضافة الأهلي النسر كنجم جديد إلى ألقابه المتميزة في القارة.

وتغلب الأهلي على المغربي نهضة بركان بهدفين مقابل هدفين لمحمد شريف وصلاح محسن في الشوط الثاني على ملعب جاسم بن حمد في السد بالعاصمة القطرية الدوحة.

أرقم الأهلي بعد  التتويج السوبر الأفريقي

وهذه هي أكثر الأرقام إثارة للدهشة التي حققها الأهلي عندما توج بكأس السوبر الإفريقي عبر نهضة بركان المغربية:

وفاز الأهلي بكأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه.

تمكن الأهلي من تحقيق لقب السوبر الأفريقي  على دراجته في البطولة بعد غياب سبع سنوات عن آخر لقب  في نفس البطولة للفريق ، ابتداء من عام 2014 عندما فاز الأهلي باللقب على حساب الصفاقسي التونسي.

– عزز الأهلي رقمه القياسي بفوزه بكأس السوبر الأفريقي بسبعة ألقاب في البطولة التي أطلقها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) مطلع التسعينيات ، وفاز الأهلي بلقب السوبر العام 2002-2006. -2007-2009-2013-2014-2021 “، ويحتل منافسه التقليدي الزمالك المركز الثاني برصيد 4 ألقاب بطولة سوبر أفريقية و 3 ألقاب مختلفة.

حصل الأهلي على جميع أرقام البطولة ، وأصبح الأكثر متسابقًا ، وظهر للمرة التاسعة في البطولة ، وحصل على أكبر عدد من الألقاب بعد فوزه للمرة السابعة في تاريخه ، وسجل أكبر عدد من الأهداف بـ 14 هدفا.

وتمكن الأهلي من تحديد فوزه بكأس السوبر الأفريقي كبطل دوري أبطال إفريقيا ، حيث لم يخسر الأهلي أكثر من 7 مراكز في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2015 ، أنوس.

– توج بيتسو موسيمان مدرب الأهلي باللقب الرابع له في أقل من 8 أشهر برفقة الأهلي المصري.

وصل الأهلي المصري إلى البطولة القارية الثانية والعشرين له.

وعقب المباراة تحدث المغربي نهضة بركان والقائد المخضرم محمد عزيز عن نهائي كأس السوبر الإفريقي الذي خسره المنتخب المغربي أمام الأهلي بهدفين واضحين على ملعب جاسم بن حمد في السد القطري. العاصمة الدوحة.

وقال عزيز لبي بي سي سبورتس بعد المباراة “الأهلي فريق متمرس قاد المباراة”.

وأضاف: “كنا أفضل في الشوط الأول لكننا لم نستغل الفرص المتاحة والأهلي استطاع انتزاع الفوز وأنا أهنئه. كنا نتوقع نتيجة أفضل “.

وافق الأهلي على اللعب في الشوط الأول ، وهو ما جعل المغرب أفضل مباراة في ذلك الوقت. وأدان كونترول العملاق الأحمر في الشوط الثاني ، خاصة بعد مشاركة المهاجم صلاح محسن الذي سجل الهدف الثاني من المباراة. لكي نلتقي. وإلا فلن يكون أكثر من عظمة الهدف الأول لمحمد شريف.

وفي نهاية المباراة ضغط الفريق المغربي من أجل التغيير واقترب مدربه الإسباني خوان بيدرو بن علي من الثنائي زكريا هادرف وبوركينارا ألينا تراوري.

وعالج الأهلي الموقف بشكل جيد ، معتمدا على نجومه ، وانتهى أحدهما بهدف ثان عندما اصطدم البديل الجديد صلاح محسن بحارس المرمى وأرسل الكرة إلى الشباك. (82) ويحصل على تاج فريقه.

توج الأهلي المصري بكأس السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على المغربي النهضة بركان في مباراة جمعت بينهما في العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة.

وعقب شوط أول سلبي سجل الأهلي هدفا على نهضة بركان بفضل هدف محمد شريف في الدقيقة 57 قبل أن ينتهي هدف صلاح محسن في الدقيقة 82.

وبذلك عزز الأهلي سجله باعتباره أنجح فريق في الدوري وخسر ثلاثة ألقاب أمام أقرب منافسيه ، منافسه التقليدي الزمالك ، الفائز المصري بالبطولة السابقة.

حديث مدرب الأهلي موسيماني بعد الفوز بالسوبر الأفريقي

أكد مدرب جنوب أفريقيا بيتسو موسيماني مدرب الأهلي ، أن فريقه واجه مباراة صعبة أمام نادي النهضة المغربي في كأس السوبر الإفريقي.

وسجل الأهلي هدفين على نهضة بركان ليفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي في الشوط الثاني بفضل هدفي محمد شريف وصلاح محسن.

وسجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 57 بفضل محمد شريف قبل أن يسجل صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 82.

حطم الأهلي رقمه القياسي في السوبر الأفريقي إلى سبعة ألقاب وتصدر قائمة الأندية الأكثر شهرة في الدوري. تغلب على أقرب منافسيه ، الزمالك ، صاحب الألقاب الأربعة.

قال بيتسو موسمياني لشبكة الرياضة القطرية بي إن سبورتس “لقد لعبنا مباراة قوية بقوة بدنية كبيرة، “كانت مباراة صعبة للغاية لأن نادي نهضة بركان فريق رائع.”.

وأضاف موسمياني: “لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني ، لكن في الشوط الأول عدنا وخسرنا هدفين ، لكن في الشوط الثاني حصلنا على الكرة ولعبنا كما في السابق وتمكنا من التسجيل، كان الهدف الأول رائعًا ، ثم واصلنا اللعب بنفس الطريقة وتمكنا من إنهاء المباراة بالهدف الثاني الخاص جدًا.

وتابع: “أردنا تسجيل هدف في الشوط الثاني مع سيطرتنا على المباراة ونجحنا. كان الأمر مؤثرا للغاية خلال المباراة. مع الهدف الثاني تمكنا من إنهاء المباراة”.

واختتم موسيماني تعليقه بالكلمات: “بالطبع نحن فخورون بفوزنا باللقب وإسعاد الجماهير كما وعدنا. لقد تعرضنا لضغط كبير مؤخرًا ونعلم أننا لعبنا في الكثير من المباريات ولكن لا. أنا لا ألوم أحدا والفريق حافظ على التزاماته وواجه الضغط وفقا لذلك.

توج الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي بعد سبع سنوات من الغياب منذ تتويجه الأخير في 2014. سجل ثنائية أفريقية ، وفاز بلقب CAF دوري الأبطال وأنهى المركز الخامس التاريخي إذا كان بإمكانه إضافة السوبر المحلي، و الدوري المصري الممتاز وكأس مصر.

كما تحدث لاعب خط وسط الأهلي عمرو السولية عن سعادة الكبيرة بعد فوزه بكأس السوبر الإفريقي على المغرب نهضة بركان الذي فاز 2-0 في الدوحة.

قالت السولية : “أشكر زملائي، عاندتنا هذه البطولة لمدة 7 أو 8 سنوات ووعدنا بالفوز بها قبل المباراة”.

وعن سير المباراة قال عمرو: “منذ بداية المباراة كان كل شيء صعبًا بسبب بعض الحساسية والخوف. مع تطور اللعبة ، قمنا بزيادة مستوانا وتمكنا من اللعب بالطريقة التي أردناها، وحصلنا  على اللقب.”

وفي هذا الصدد ، أعرب لاعب الأهلي طاهر محمد طاهر عن سعادته بفوزه بكأس السوبر الأفريقي بعد فوزه على المغربي نهضة بركان بهدفين مقابل صفر في مباراة على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

وقال طاهر: حققنا فوزا مهما وأنهى الأهلي البطولة القارية حيث كان النادي غائبا لمدة سبع سنوات. كنا نواجه منافسًا صعبًا وكنا نعرف أن فريق نهضة بركان كان جيدًا ولديه خبرة كبيرة. لقد كانوا مستعدين جيدًا لهذه المباراة أيضًا. ”

وأردف: “في الشوط الأول لم نحصل على النتيجة المطلوبة وتعادلنا لكن في الشوط الثاني ، كان هناك مستوى مختلف. سجلنا هدفين لنحقق فوزا مستحقا ونفوز بالبطولة.

وأضاف: “في بداية المباراة لعبنا الكثير من الضغط في الدقائق الأولى لرفع بركان لكن الفريق عاد لفترة من الوقت وتغير ذلك في الشوط الثاني وسجلنا الهدفين. بفضل محمد شريف و صلاح محسن وسيطؤ الأهلي على الوضع بالكامل. ”

واختتم طاهر محمد طاهر حديثه بالإشارة إلى أن الأهلي رائع في إفريقيا لأنه الأقوى في القارة وما زال يحظى ببطولة مهمة وهي دوري أبطال إفريقيا التي يتطلع إليها.

محمد شريف وريث عماد متعب

عندما شاهد المشاهدون مباراة الأهلي المصري ونهائي مباراة نهضة بركان المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي الذي انتهى بنتيجة 2-0 لصالح الأهلي عندما سجل محمد شريف الهدف الأول لجزء  من الثانية ، تلاشت ذكرى المهاجم الأسطوري في تاريخ القلعة الحمراء عماد متعب.
متعب هو أحد أفضل الهدافين في تاريخ الأهلي ويعتقد على نطاق واسع بين جماهير الأهلي أن الفريق لا يستطيع وضع مثل هؤلاء اللاعبين.
محمد شريف الذي سجل الهدف الأول ، هو الوريث الشرعي لعماد متعب ، ليس فقط لأنه يتصدر عناوين أخبار الأهلي الآن ، ولكن أيضًا بسبب طريقة تسجيله.
كانت أوجه الشبه هائلة بين هدف شريف في نهضة بركان المغربية وهدف عماد متعب الأسطوري ضد الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2004-2005.
أخذ كلاهما الكرة إلى الفضاء ونظر إليها في منتصف المدافعين المنافسين ، ثم قام بترويض الجهة اليمنى ولفها على طول الطريق إلى الوسط وركل الجناح الأيسر الذي لم يصطدم أبدًا أو يتوقف،الفارق أن كرة شريف كانت أقوى والأخرى متعبة أرق ، لكن في كلتا الحالتين هذا الهدف من محمد شريف يظهر تماسكه. مهاجم ، مهاجم يسجل نصف الفرص.
وأمام هذا الهدف خاض الأهلي المصري مباراة مع الفريق المغربي. كان هذا الهدف تيجة محاولة فردية بحتة لتغيير التوجيه بالكامل لصالح فريق المدرب بيتسو موسيماني ، الذي جلس لبعض الوقت مع شريف لكن المهاجم الاستثنائي استطاع مقاومة جنوب إفريقيا وإقناع قوته.
وأشاد بالهدف مهاجم المنتخب الجزائري التاريخي والنادي البرتغالي بورتو رابح ماجر الذي أشاد بدقة محمدشريف في التسديدة وهو دليل إضافي.
صرح متعب نفسه في تصريح سابق أنه كان له امتياز مقارنته بمحمد شريف ، ويبدو أننا نواعد قصة جديدة مشابهة لمسيرة متعب النجمية.
أكد الجزائري رابح ماجر ، اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم ، حق الأهلي الفوز بكأس السوبر الإفريقي على حساب نادي نهضة بركان المغربي وسجل هدفين في المباراة التي أقيمت بالدوحة. ، عاصمة قطر.
هدفي الأهلي الذي سجله محمد شريف وصلاح محسن ضمنوا اللقب  القاري الثاني والعشرين في تاريخه.
وقال ماجر بعد مباراة اليوم على ملعب جسام بن حمد السد: “الأهلي استحق بالتأكيد الفوز باللقب القاري الكبير ، حتى لو فشل في إظهار النتيجة المطلوبة ، خاصة في الشوط الأول”.
ورغم الفشل في التسجيل وضاعت أكثر من فرصة في الشوط الثاني رد الأهلي بالابتسامة الأكبر سنا التي يستخدمها نظرا لتاريخ النادي المغربي وخبراته المختلفة ، وخلال المباراة وبشكل أدق في الشوط الثاني كانت الكلمة الأخيرة معه.
وتعليقًا على المباراة خلال ستطلاع التحليلي الذي أجرته الإذاعة القطرية “الكاس” ، أضاف ماجر: “كانت شخصية الأهلي أقوى من صعود بركان إلى منتصة التتويج ، سيكون الأهلي هو من يفضل الفوز باللعبة واللقب ، وسيتم تكريم الفريق للنجاح في الفوز باللقب على الرغم من قلة لياقته البدنية. ما كان مطلوبًا في الشوط الأول ، إلى جانب العوامل المادية ، أثر على القرار في نهاية الشوط الثاني ، حيث عجزت نيابة نهضة بركان عن التصرف بنفس التوتر كما في الشوط الأول. “
واختتم الأهلي المعسكر الذي استمر 13 يوما بلقب جمهوره المحبوبين الذين تجمعوا على ملعب جاسم بن حمد في السد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *