التخطي إلى المحتوى

فترة الحمل من أجمل الفترات التي تمر على المرأة فبغض النظر عن الآلام والتغيرات المزاجية التي تعاني منها الحامل في هذه الفترة إلا أنها تكون سعيدة بكونها ستنجب طفلا وتزداد سعادتها عند رؤية طفلها بعد الإنجاب، وسنعرض لكم في هذا المقال نصائح للحفاظ على حمل صحي.

نصائح لحمل صحي

سنوضح لكم بعض النصائح عليكم إتباعها للحفاظ على حمل صحي.


1.ممارسة التمارين الرياضية

يظن الكثير من الناس أنه من الصعب ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل ولكن هذا الإعتقاد خاطئ فممارسة الرياضة الخفيفة من أفضل الأشياء التي تحافظ على صحة المرأة والجنين مثل المشي، والسباحة، وتمرين الضغط وغيرها من التمارين الآخرى، فدائما ينصح النساء الحوامل بالمشي نصف ساعة يوميا للتمتع بصحة جيدة، كما أن المشي من الأشياء التي تسهل عملية الولادة لدى النساء الحوامل.


2.شرب الكثير من الماء

ينصح النساء الحوامل بشرب كميات كبيرة من الماء فهو يحافظ على مستويات السوائل في الجسم، كما أنه مفيد جدا لبشرة الحامل لإعطائها نضارة وبياض، وأيضا يساعد على حرق دهون الجسم والتخفيف من الوزن أثناء فترة الحمل.


3.النوم الصحي

يجب على الحامل النوم لفترة من 8 إلى 10 ساعات فهو من أفضل الأشياء لاحفاظ على صحتها وصحة الجنين، فالراحة مهمة جدا في هذا الفترة وخصوصا في الشهور الأولى من الحمل.


4. إتباع نظام غذائي صحي

من المهم جدا إهتمام الحامل بالتغذية السليمة والصحية فيجب عليها تناول الكثير من الخضروات والفواكهة والبروتينات مثل اللحوم والأسماك والكربوهيدرات  وغيرها من الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والتركيز على الأحماض مثل حمض الفوليك، كما ينصح بتناول الوجبات في أوقات محددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *