التخطي إلى المحتوى

الشعر تاج علي راس كل فتاة فهو يعطي جاذبية وجمال. يبحث معظم الفتيات لجعل شعرهم ناعم وصحي وجميل وطويل. ظهرت حديثا وسائل فعاله جدا لجعل الشعر صحي ومفرود ولكنها مؤذية جدا وهو ما يسموه بالكراتين والبروتين. فسوف نعرض لكم ماسكات طبيعية غير مكلفة للشعر بالانتظام عليها شعرك يصبح صحي ولامع ومفرود دون تلف الشعر.

اساسيات الاهتمام بالشعر:

يجب استخدام شامبو وبلسم وزيت مناسبين للشعر. فهذا يحافظ علي نظافة الشعر ويتخلص من الاوساخ العالقة في فروة الراس, والزيت يساعد على ترطيب الشعر فيكون سهل التسريح. يستخدم الشامبو والبلسم مرتين في الاسبوع فقط.

ماسكات طبيعية غير مكلفة للشعر:

يوجد العديد من الماسكات الطبيعية للشعر الفعالة في استخدامها وتعطي نتائج مبهرة للغاية. لكن تحتاج الماسكات الطبيعية الاستمرار للوصول للنتيجة المطلوبة لأنها من مواد طبيعية. تابعي الماسكات وطريقة ومواعيد استخدامها:

  • ماسك الحنة: الحنة هو المكون الأساسي في الماسك وتأتي من العطار حيث تكون بودر وتخلط بزبادي ومعلقة زيت زيتون وتقلب بماء ساخن حتى تحصلي على القوام المطلوب وتضعيه على شعرك يفضل أكثر من 6 ساعات ويغسل جيدا من الشعر بالشامبو. تعمل الحنة على تغذية الشعر ومعالجه الشعر التالف وترطيبه. يمكن استخدام هذا الماسك كل شهرين.

    ماسكات طبيعية غير مكلفة للشعر
    ماسكات طبيعية غير مكلفة للشعر
  • ماسك صفار البيض والموز: يعتبر كرايتين طبيعي للشعر. قومي بإحضار حبتين من الموز وصفار بيضة واخلطيهم جيدا. اغسلي شعرك ليكون نظيف وجاهز للماسك ثم قومي بوضع الماسك على شعرك لمدة 3 ساعات ثم اغسلي شعرك جيدا بالشامبو. يستعمل هذا الماسك مرة واحدة كل أسبوع يساعد علي فرد الشعر وترطيبه.

    ماسكات طبيعية غير مكلفة للشعر
    ماسكات طبيعية غير مكلفة للشعر
  • ماسك الجرجير: قومي بإحضار حزمة كبيرة من الجرجير وغسلها جيدا. قطعيها وضعيها على النار مع كثير من الماء ودعيهم ساعة وضعيهم في الخلاط واضربيهم جيدا مع ربع كوب زيت زيتون و5 حبات ثوم. ضعي من هذا الخليط قبل النوم واغسليه في الصباح يساعد على تطويل الشعر وترطيبه وذيادة كثافة الشعر. يستخدم مرتين كل أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *