التخطي إلى المحتوى

البشرة الناعمة هي حلم كل امرأة، تسعى النساء دائما للحصول على بشرة ذات نضارة وبياض خالية من الحبوب والرؤوس السوداء، جمال البشرة وحيويتها من أهم العوامل التي تهتم بها النساء، فعدم الإهتمام بالبشرة أو الإهتمام السئ بها يؤثر على جمالها وحيويتها.

أحيانا نلاحظ تغيرات في البشرة يمكن أن تؤثر على مظهرنا الخارجي، من أهم العوامل التي يجب إتباعها للحفاظ على البشرة هي الإبتعاد عن تناول السكريات لأن تناول الكثير من السكريات يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في البشرة وهي من أكثر الأشياء التي تضر بالبشرة.

ينصح بالتقليل من تناول السكر والكربوهيدرات البسيطة مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض ومنتجات السكر المضافة سواء كانت بيضاء أو بنية أو على شكل جلوكوز أو فركتوز، وسنعرض لكم في هذا المقال طرق الحفاظ على البشرة وإتباع هذه الطرق يجعل البشرة أنظف وأكثر صحة لفترة طويلة.

طرق الحفاظ على البشرة

تنظيف البشرة

يجب تنظيف البشرة على الأكثر مرتين يوميا، فينصح الذين يعانون من مشاكل في البشرة بتنظيف الوجه يوميا، من أجل الحفاظ على صحة وجمال البشرة يجب الإهتمام بغسله، كما ينصح بعدم الإفراط في إستخدام الصابون لأنه يؤثر على البشرة سلبيا.

عدم الإفراط في إستخدام مستحضرات التجميل

الإفراط في إستخدامها يعمل على تعطيل الطبقة الواقية وتغيير الحموضة وتؤثر سلبًا على البكتيريا المفيدة، كما أنه يجعل لون البشرة غير متوحد بالإضافة إلى أنه يؤثر على إفراز الدهون وإفراز العرق وكذلك التقشير الطبيعي للخلايا الميتة، إذا كنت تستخدم الميكب اب فيجب تنظيف الوجه بصورة مستمرة أو إستخدام مستحضرات التجميل الغنية بالمواد المضادة للاكسدة الطبيعية.

إستعمال الزيوت والفيتامينات

ينصح بإستخدام مضادات الأكسدة الفعالة مثل فيتامين A و E و C، وكذلك بعض الزيوت النباتية والزيوت الأساسية مثل زبدة الكاكاو وزيت البابونج الأساسي والعسل وغيرها.

شرب الكثير من الماء

يساعد شرب الماء على زيادة نضارة البشرة وجعلها بيضاء وجميلة، حيث أن الماء يزيل الهالات السوداء، كما له دور فعال في ازالة التجاعيد ويساعد أيضا على تضيق المسامات الواسعة مما يعطي البشرة جمالا وإشراقا.

 إتباع نظام غذائي صحي

من أهم العوامل التي تساعد على جمال البشرة هي إتباع نظام غذائي صحي متكامل ويجب التركيز على الفيتامينات مثل الفواكهة والخضروات، فدائما ينصح الذين يعانون من مشاكل في البشرة بالتغذية السليمة والصحية فهي مفيدة جدا لجمال البشرة.

 ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي الحفاظ على صحة الجسم وهذا ينعكس على البشرة، حيث إن ممارسة الرياضة من الأشياء التي يجب التركيز عليها لما لها من فوائد عديدة للبشرة والجسم.

التقليل من التوتر

من أكثر الأشياء التي تضر بالبشرة هي التوتر والضغط النفسي، والحالة النفسية السيئة، كما أن التوتر يؤدي إلى ظهور حبوب في البشرة ويجعل مظهر البشرة سئ لذا ينصح الذين يعانون من مشاكل في البشرة بعدم التوتر لاحفاظ على بشرة صحية.

عدم التعرض لأشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس يؤثر على البشرة ويجعلها سكراء ويظهر البثور السوداء بها، فينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس، أو إستخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل.

تقشير البشرة

ينصح بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع فهذا يعمل على تجديد خلايا الجلد وإعطاء البشرة النضارة والحيوية.

الإبتعاد عن التدخين

التدخين من أكثر الأشياء التي تضر بالبشرة، فهو يجعل البشرة باهتة ويزيد من ظهور التجاعيد حول العين، فيجب الإبتعاد عن التدخين إذا أردتم الحفاظ على بشرة صحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *