التخطي إلى المحتوى

أصبح جميع الفتيات يهتموا بأنفسهم ليظهروا بأحسن صورة. يبحث الفتيات عن طرق عمل البدكير في المنزل مثل التي في صالونات التجميل ليضمنوا عدم استخدام أدوات قد استخدمت من قبل. يقدم موقع “مصر الأن” طريقة عمل البدكير في المنزل والحصول على نتيجة مذهلة مثل صالونات التجميل. عندما تقومي بتجربة الخطوات بنفسك سوف تحافظين عليه في روتينك للاهتمام بالنفس.

الأدوات والمكونات المستخدمة:

طريقة عمل البدكير
طريقة عمل البدكير

يجب استعمال أدوات معينة لعمل البديكير في المنزل ويمكن استخدامها في كل مرة وهي:

حجر للرجل – قصافة الجلد الميت -فرشاة اسنان ومعجون – زيت زيتون وسكر – طمي مغربي وماء ورد – ليمونة واحدة كبيرة – ملح – بيكربونات الصوديوم – شاور جيل – اناء لوضع القدم فيه – ماء ساخن – مرطب قوي (مثال الفازلين) – شراب – فوطة.

طريقة تحضير الماء الساخن:

احضري اناء واملئيه بالماء الساخن قدر تحملك وضعي فيه ملعقتين ملح كبيرة وملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم وملعقة كبيرة شاور جيل واعصري الليمونة. وضعي قدمك في الاناء حوالي ربع ساعة حتى يسهل عملية إزالة الجلد الميت والتخلص من التشققات.

طريقة إزالة الجلد الميت:

قومي بالدعك جيدا بالحجر حتى تصبح قدمك ناعمه. اخلطي زيت الزيتون مع السكر لعمل مقشر للقدم للتخلص من الجلد الميت من على أظافر القدم لمدة عشر دقائق ثم ضعي قدمك مرة اخري في الماء. واخرجي قدم واحدة وادعكي بالفرشاة والمعجون الاظافر جيدا لتنظيفها. قومي باستخدام قصافة الجلد الميت حول الأظافر وقصيهم وابرديهم بالشكل الذي تحبيه.

ماسك القدم:

اخلطي طمي مغربي مع بعض ماء الورد وضعيه على قدمك اتركيه حتى يجف ثم اغسليه. نشفي قدمك جيدا لوضع الكريم المرطب (مثال الفازلين المخلوط بكعب الغزال) ليعطي نعومه وترطيب ولون.

البسي الشراب لمدة يوم ثم اغسلي قدمك وتمتعي بنعومة ولون وردي جميل ويمكن وضع المناكير المفضل لكي. ستبهرك النتيجة لأنك ستحصلين على ما تجديه في صالونات التجميل. تكرر طريقة عمل البادكير مرة كل أسبوعين.

طريقة عمل البدكير
طريقة عمل البدكير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *