التخطي إلى المحتوى

تنتشر ظاهرة التسول ليس فقط في مصر بل في العالم بأسره دولاْ متقدمة كانت ام فقيرة .وهي أحد الامراض المنشرة في جميع المجتمعات حيث أنه عبارة عن طلب المال ومحاولةْ لإستثارة عطف الأخرين وشفقتهم،لقد اصبح التسول مهنة وليس مجرد طلب للمساعدة. فقد يكون كثير منهم لديه مأوي ومسكن ولا يكلفون انفسهم مهمة البحث عن عمل بل يتخذون التسول وسيلة لجلب المال السريع بدون تعب أو جهد.

انتشار ظاهرة التسول بشكل كبير في مصر.
انتشار ظاهرة التسول بشكل كبير في مصر.

أصبح للتسول اشكال وطرق متعددة منها:ـأن يكون التسول غالبا عن طريق مباشر حيث يكون الشخص ملتزم بجمل وأدعية يرددها بإستمرار وعبارات للشفقة وقد يظهر الشخص عاهة أو يذكر المرض فى حالته حتى يضمن العثور على المال بطريقة أسرع.

انتشار ظاهرة التسول بشكل كبير في مصر.
انتشار ظاهرة التسول بشكل كبير في مصر.

ويوجد نوع آخر من التسول ويتم عن طريق غير مباشر وقد يتمثل فى مسح الشخص للسيارات أو الأحذية أو ان يقوم بتوزيع إعلانات للعديد من الجهات مثل الصم والبكم أو ذوى الإحتياجات الخاصة أو غيرها من الجهات التى تتستر خلفها. ـيوجد تسول مرضى وهو يتبع ميول الشخص أن يكون متسولا دون الحاجة إلى إضطراره لكسب المال بل يكون رغبة منه.ـ يوجد نوع من التسول يكون فى أيام المناسبات والإحتفالات والأعياد وهو يكون أفضل أوقاتهم لجمع المال.

تختلف أسباب التسول.

فقد يكون ناتج عن الفقر وقلة المال وإنتشار الجهل والمرض الذى يجبر الكثير للتسول.ـ وجود الكثير من العاطلين والذين يلجئون للتسول كوسيلة أسهل وأسرع للحصول على المال.ـ البعض يرى أنها وسيلة مربحة وخاصة إذا كان بعض الناس لايريدون التسول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *