التخطي إلى المحتوى

النصب هي طريقة غير شرعية لربح الأموال أو العقارات بالتزوير من أناس قد أفرطوا في ثقتهم, و قد تكون الأموال قليلة غير ملحوظة أو أموال طائلة لا حصر لها. و من تلك الحالات, حالة نصاب الإسكندرية الذي أستخدم حيلة رخيصة حتى يقوم بخداع الناس. منتحل شخصية صاحب مكتب تأجير سيارات و الخدمات البترولية, كان معه بطاقات شخصية و كارنيهات مزورة بأختام مقلدة تفيد للمواطن أنه كذلك. كانت وسيلته لنشر كذبته هي الإنترنت مما سهل عليه مهمته في النصب و الإحتيال على الضحايا, كانت الخدعة هي إستثمار مال المواطنين في مجال تجارة السيارات و تأجيرها, و كان العائد الشهري عبارة عن 5% لكل مستثمر.

واقعة القبض على المحتال.

في باديء الأمر المحتال صاحب ال43 سنة كان يرسل الربح الشهري بالفعل للمواطنين, مما أدى لزيادة الثقة بينهم و إستثمار أموال أكثر و أكثر. و لكن بعد فترة ليست بطويلة أمتنع عن سداد مستحقاتهم, مما أدي لقلقهم.

أصبحوا يبحثون عنه و لكن بدون أثر, فقرروا بلاغ رجال الشرطة و الشكوى إلى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة على الحادثة, و بالفعل تم ظبط المشتبه فيه و المال بحوزته بقيمة مليون و 650 ألف جنيه.

و بعد القبض عليه أعترف بجرائمه و تمت مصادرة الأموال و ظبط العقود معه, هل سيكون هذا إنذار لجمهورية المستريحين الذين يلعبون بأمال الشباب و تحويلها لألآم, و لكن الشرطة دائما لهم بالمرصاد حتى يكونوا عبرة و عظة.

جمهورية المستريحيين.       

هو تنظيم إجرامي هدفه الربح بدون بذل مجهود كما هو موضح من إسمه, و وكره غير محدد إن المستريححين منتشرين في جميع محافظات مصر يستغلون ثقة الناس و قلة علمهم حتى يأخذوا أموالهم بمقابل وعود لن تتحقق.

و لكنهم ليسوا لوحدهم فقط, ففي ظهرهم حثالة المجتمع مثل تجار المخدرات و الآثار و من يقومون بغسيل الأموال, فقد قاموا بجمع ما يقرب 800 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الماضية و قومون بتمويل نشاطات غير شرعية تهدد أمن و مصلحة مصر.

لكي نحارب تلك الجمهورية يجب توعية الشباب بأن المال لا يأتي من الهواء أو الفراغ, يجب عليه أن يعمل و يسعى و يكافح من أجل لقمة عيشه و لا يدع مثل هؤلاء يلعبون به كما يلعبون بالنرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *