التخطي إلى المحتوى

هناك استخدامات عديدة لزيت الزيتون في التجميل. فهو يعتبر كنز نغفل عن أهميته الكبيرة. يحتوي زيت الزيتون على دهون مشبعة وغير مشبعة, وفيتامين “ه” وفيتامين “ك “, وتحتوي على المعادن كالحديد والكالسيوم وماغنسيوم وفوسفور وبوتاسيوم وصوديوم. وبسبب مكوناته الفريدة يستخدم زيت الزيتون في التجميل لأغراض كثيرة, سوف نتعرف عليها وكيفية استخدامه في التجميل لبشرة وجسم أفضل.

تعرف علي اهمية استخدام زيت الزيتون في التجميل:

يستخدم زيت الزيتون في التجميل كمزيل للمكياج, فهو مزيل قوي جدا وفعال ولا يسبب اي اضرار للبشرة. قومي بوضع القليل من زيت الزيتون علي قطنه ومسح المكياج بها مناسبه لإزالة مكياج العيون ايضا. يستخدم زيت الزيتون عمل مساج للجسم. يمكن عمل مقشر للوجه والجسم باستخدام زيت الزيتون بطرق مختلفة.

استخدامات زيت الزيتون في التجميل:

  • قومي بمزج الكمية من زيت الزيتون بكمية مناسبه من السكر حيث يكون القوام رملي قليلا,ووضعه علي وجهك وجسمك وفركه في حركات دائرية لمدة لا تقل عن عشر دقائق, ثم غسله بالماء ,يعمل علي ازالة الخلايا الميتة, وتنظيف مسام البشرة يمكن استخدامه مرة واحدة كل اسبوع.
  • قومي بوضع معلقة كبيرة من زيت الزيتون مع معلقة كبيرة من القهوة, وخلطهم جيدا وضعيه علي وجهك وفركه ايضا في حركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء.
  • يستخدم زيت الزيتون للشعر لعمل حمام زيت. ضعي زيت الزيتون علي شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن 3 ساعات واغسليه بالشامبو يعمل علي ترطيب الشعر وتغذيته.