التخطي إلى المحتوى

 المساعدات المقطوعة هي إحدى برامج التضامن الأجتماعي السعودية للحماية الاجتماعية للمواطن السعودي المستحق لهذا الدعم, حيث يتم توفير تاريخ صرف المساعدات المالية و قيمة المبالغ المالية من خلال رقم الطلب المتقدم الخاص, وأهداف تلك المساعدة هي رفع مستوى معيشة المواطنين, في ظروف الغلاء وارتفاع الأسعار, و في ظل تحقيق نهضة المملكة العربية السعودية لسنة 2030, حيث تتفاوت قيمة تلك المساعدة من 10 إلى 30 ألف ريال سعودي على حسب الوضع المالي والاجتماعي للأسرة و عدد أفرادها و من يحدد ذلك هي وزارة التنمية الاجتماعية بعد دراسة الطلب المقدم لها, و من المعروف أن المواطن إذا قدم طلب المساعدة لا يحصل عليها مجددا إلا بعد مرور عامين كاملين.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.

يمكننا معرفة نتائج المساعدة المقطوعة و تاريخ صرف المساعدات المالية و قيمة المبالغ من خلال أدخال الرقم الخاص بالمتقدم في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية, او من خلال التقديم في مكاتب الضمان الاجتماعي للحصول على المساعدات المالية. الخطوات كالآتي: قم بزيارة الموقع, ثم ادخل رقم الطلب أو رقم السجل المدني في المكان المخصص له, بعد ذلك ادخل رمز التحقق الظاهر أمامك و هو إجراء أمني حتى يتأكدوا انك لست روبوت, و اضغط على كلمة بحث وستظهر لك النتيجة. أو الإستعلام من خلال الأتصال على الرقم الخاص 8001222777, ثم إدخال رقم الهوية, ثم اختيار الخدمة المطلوبة.

شروط المساعدة المقطوعة.

أن تكون المساعدات للأسر محدودة الدخل فقط و في حالات العجز المؤقت و للأرامل و الأيتام و النساء المطلقات و أسر السجناء و أسر المهاجرين أو المفقودين, و يجب أن لا يمتلك المسجل أي من السجلات التجارية أو أي دخل خارجي يمكنه الاستفادة منه و العيش عليه. يجب أن لا يقل سن المتقدم بالطلب للحصول على المساعدات المقطوعة عن 35 سنة, و يجب ان لا يكون مشمول بمعاشات الضمان الإجتماعي, أو أن يكون من ذوي الاحتياجات الخاصة أو بدون عمالة مهنية أو محدود الدخل, و يتم الصرف المساعدات في فترات محددة.      

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *