التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع “مصر الأن” قصة سيدنا نوح عليه السلام ، وكيف كان يدعو قومه لعباده الله؟ وحده وما هو مصيرهم؟ وما هو عذاب الله لهم؟ حيث كان يدعوهم ألف سنه الا خمسين ولما يستجيبوا له الا قليلا منهم، وما هي معجزته التي وهبها الله له؟ كما سنحدثكم عن معجزة سيدنا نوح وعن كيف اتي الطوفان و اخذ كل ظالم علي وجه الكرة الارضية و صنع سيدنا نوح السفينة في وسط الصحراء وتهكم عليه قومه مما يفعل وقال انه لمجنون.

قصة سيدنا نوح عليه السلام
قصة سيدنا نوح عليه السلام

نبذة عن قوم نوح من خلال قصة سيدنا نوح عليه السلام :

بعث سيدنا نوح في قومه في ارض العراق كانوا يعبدوا الاوثان والاصنام. كان سيدنا نوح يحذرهم من عذاب الله لعبادتهم الاصنام والشرك بالله، لم يستجب لدعوته غير القليل وباقي القوم أخذوا يستهزءون به ويدعونه بالجنون.

معجزة سيدنا نوح:

بعد ما لبث في قومه ألف سنه الا خمسين يدعوهم لعباده الله والتخلي عن كفرهم، ولم يؤمنوا بيه الا قليلا. دعا الله ان يهلكهم فاستجاب له الله وامره بصنع سفينة وكانت هذه معجزة سيدنا نوح، حيث كان يصنع شيء لا يعلم قومه عنه شيء وأيضا لما يكن هناك بحر لتسير فيه هذه السفينة الضخمة أخذ سيدنا نوح في بناء السفينة وكان يلقي سخرية شديدة من قومه على صنعها.

ما هو عذاب قوم نوح:

“الطوفان”. حملت السفينة سيدنا نوح ومن أمن معه من قومه ومن كل الحيوانات زوجين فقط. وتفجرت المياه من كل مكان في الأرض وهطلت الامطار الغزيرة ليغرق من كفر بسيدنا نوح ولم يتبعه ولم يبقي غير المؤمنين فقط.

شاهد ايضا : قصة سيدنا ادم عليه السلام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *