التخطي إلى المحتوى

امتحانات الثانوية, كانت و ما زالت المعيار الذي يحدد مستقبل الأكاديمي للطلبة إما كانت كليات مرموقة يرغب فيها الطلاب أو كليات قد يكونوا مجبورين عليها بسبب التنسيق الذي يحدهه الوزارة. تم الإنتهاء من مرحلة حل إمتحانات الترم الأول التي دامت 12 يوم من فترة 11 إلى 23 يناير من هذه السنة, نظام حل الامتحان الصف الأول الدراسي كان مختلف من نظام حل الإمتحان الصف الثاني. لقد كان نظام الصف الأول حل ورقي, على عكس نظام الصف الثاني حل إلكتروني بنظام Open Book على التابلت. تناقض غريب بين النظامين و لكنه لازم لتكيف و تطور إختبارات الطلاب لذلك سيكون ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي أسرع من ظهور نتائج الصف الأول.

موعد ظهور نتيجة الصف الاول و الثاني الثانوي الترم الاول 2020
موعد ظهور نتيجة الصف الاول و الثاني الثانوي الترم الاول 2020

ظهور نتائج الصف الأول و الثاني الثانوي.

تم الإنتهاء من تصحيح ورق الصف الثاني الثانوي للترم الأول منذ يوم الجمعة, كما قال مسئول بوزارة التربية و التعليم. و لكن تم الإتقاق على ظهور نتائج الصفين سويا عقب إنتهاء من التصحيح الورقي للصف الأول الثانوي.

و وضح مصدر مسئول أن هناك إحتمال لظهور النتائج معا على نهاية الأسبوع الحالي, و قدد شددت الوزارة على عدم تسريب نتائج الصف الثاني الثانوي قبل الميعاد المحدد له, و إذا حدث عكس ذلك ستكون العواقب وخيمة.

 كان الإمتحان جديد على الطلاب الصف الثانوي حيث كان يعتمد على الفهم و التفكير و الإبداع و ليس على الحفظ و التلقين. و ذلك قد أحدث ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي, بينهم من عبر عن ذلك بالغضب أو البكاء أو بالسخرية.

هل كانوا يفتعلون المشاكل و كان الإختبار سهل الحل فعلا أم تفاجئوا فقط بنظام الإمتحان الجديد, و في الحالتين يعتبر هذا تجربة عليهم لأنه نظام إمتحان جديد.

خطوات الحصول على النتيجة.

عند ظهور النتيجة في وقتها المحدد, يجب عليك الإلتزام بتلك الخطوات للحصول عليها من موقع الوزارة.

الخطوات كالآتي:-

  • تدخل على هذا الرابط http://thanwya.emis.gov.eg/thanwya/
  • تملئ خانات كود الطالب و كلمة السر.
  • يجب أن لا تيأس إذا تم تعليق الموقع قليلا, فذلك اليوم يحظى بعدد لا يحصر من طلاب جمهورية مصر العربية, يمكنك الإنتظار قليلا حتى تحصل على النتيجة.

و لا تقلق إن الأرزاق على الله, إسعى و أن الله لا يضيع رزق من أحسن عملا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *