التخطي إلى المحتوى

سيتم انتهاء المرحلة الأولي من التنسيق يوم الخميس المقبل علي أن تبدأ المرحلة الثانية يوم السبت أو الأحد من الأسبوع المقبل و تظهر نتيجة التنسيق فور الإنتهاء من الفرز الأولي للتنسيق مع انتهاء التنسيق غداً سيبقي بعض كليات القمة للمرحلة الثانية من التنسيق ، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفى لوزارة التربية والتعليم العالى للقيام بالإعلان عن بداية تنسيق المرحلة الثانية 2019.

وأشارت العديد من المواقع بأن تنسيق المرحلة الثانية لعام 2019 سيبدأ من منتصف الاسبوع المقبل وقد يكون يوم الأحد أو الإثنين القادم ، بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لعام 2019 بيوم أو بيومين.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة

بدأ ظهور مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية لعام 2019 الخاصة بالثانوية العامة اليوم الأربعاء ، حيث أكد العديد من المصادر العاملة بوزارة التربية والتعليم لموقع “مصر الآن” بأنه سيتم الإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية 2019 بشكل كامل من قبل وزارة التعليم العالى مع مطلع الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية هو نفس الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية لعام 2018 ولكن مع فارق بسيط فى الدرجات بالنسبة للشعبة العلمى رياضيات ، وفارق 1% بالنسبة للشعبة علمى علوم ، مع ثبوت فى الحدود الدنيا لكليات القسم الأدبى.

إقرأ أيضا : إرتفاع حاد فى شرائح مجاميع الثانوية العامة يشعل الحد الأدني للقبول بكليات القمة

كان الحد الأدنى للقبول بتنسيق المرحلة الثانية لعام 2018 هو 320 درجة فما فوق أى بنسبة 78.05% للشعبة العلمية ، وبالنسبة للشعبة الأدبية 285 درجة أى بنسبة 69.51% ، حيث سيتم التقديم للمرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2019 من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية مثلما تم التقديم للمرحلة الأولى.

توقعات تنسيق المرحلة الثانية 2019

يؤكد العديد من المصادر بأن تنسيق المرحلة الثانية 2019 سيكون تنسيق مفاجئ للطلاب جميعا فى كلا من القسمين القسم الأدبى والقسم العلمى علوم ورياضيات ، مع كون وجود إرتفاع فى الكليات لهذا العام أكثر من الحدود الدنيا السابقة من أى عام مضى.

إقرأ أيضا : مؤشرات تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى “2019-2020”

حيث بدأ تنسيق المرحلة الأولى 2019 يوم الأحد الماضى ، والذى يستمر حتى سيكون يوم الإنتهاء هو يوم الخميس المقبل غدا الساعة 7 مساءً بتوقيت القاهرة ، ثم يتم الإنتظار لمدة يومين للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وكذلك الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى 2019.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2019

قد يتسائل البعض متى يبدأ تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة لعام 2019 ، حتى وقتنا هذا لا يوجد موعد محدد ولكن من خلال التكهنات والتوقعات المعتادة وهو بعد إنتهاء تنسيق المرحلة الأولى 2019 يوم الخميس الساعة 7مساءً بتوقيت القاهرة ، سيتم إصدار بيان رسمى من قبل وزارة التعليم العالى بكل التفاصيل الخاصة بتنسيق المرحلة الثانية ، وكذلك خطوات التنسيق بشكل كامل.

ومن خلال التوقعات سيتم إنتهاء تنسيق المرحلة الأولى 2019 يوم الخميس المقبل ، ومن ثم الإنتظار يومين ، ثم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2019 ، وبعدها يتم فورا البدء بتنسيق المرحلة الثانية 2019 والذى سيكون موعده يوم الأحد 28 يوليو المقبل الموافق أو كأقصى تقدير يوم الإثنين الموافق 29 يوليو.

كليات تنسيق المرحلة الثانية 2019 المتاحة لطلاب الثانوية العامة

وينشر لكم موقع “مصر الآن” الكليات التى ستكون متاحة فى تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2019 ، تم الإعلان اليوم عن وجود أماكن شاغرة وعديدة بالعديد من كليات القمة التى كانت للمرحلة الأولى مثل كلية : طب بيطرى ، علوم ، وغيرها ، بينما شعبة علمى رياضيات من المتوقع إلى الآن هو حمله للمفاجآت الكثيرة والتى نأمل أن تكون سارة لأبنائنا جميعاً.

حيث سيتوفر العديد من الأماكن بكليات الهندسة بجميع المحافظات ، وكذلك الحاسبات والمعلومات وغيرها من الكليات الآخرى ، بينما تؤكد نسب مجموع الطلاب لعام 2019 بأن كليات تجارة وآداب وحقوق وغيرها ، سيبكون متاحة بالكامل لطلاب الشعبة الأدبية فى تنسيق المرحلة الثانية 2019.

قد يهمك :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *