التخطي إلى المحتوى

الإغلاق الحكومي انتهى وذلك بعد موافقة مجلس الشيوخ على ذلك مما أدى إلى ارتفاع الاسهم الامريكية وتم اغلاق يوم الجمعة على ارتفاع الأسهم قبل إجازة البورصة .

بعد مرور 35 يوم كامل على الإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية تم موافقة مجلس الشيوخ بالإجماع فاتورة التمويل لإنهاء الإغلاق الحكومي المؤقت .

الاغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة الأمريكيه انتهى بعد موافقة مجلس الشيوخ
الاغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة الأمريكيه انتهى بعد موافقة مجلس الشيوخ

خطاب ترامب :

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، الوصول الى اتفاق لانهاء الإغلاق الحكومي .كما جاء فى خطاب ترامب أمس فى العاصمة واشنطن ، انه سيتم انهاء الإغلاق الحكومي لمدة ثلاث أسابيع مضيفا الى انه توصل الى اتفاق ينهي الإغلاق الحكومي المؤقت.

مجلس الشيوخ :

كما كان متوقع وافق مجلس الشيوخ على فاتورة تمويل  ثلاث أسابيع مؤقتة وذلك لإنهاء الإغلاق الحكومي الجزئى ، مما يمهد الطريق أمام ترامب بالتوقيع المشروع قبل نهاية اليوم .

رسالة من اعضاء مجلس الشيوخ إلى ترامب :

أرسل أعضاء من مجلس الشيوخ رسالة إلى رئيس الولايات المتحدة الامريكيه دونالد ترامب موقعة من أكثر من 50 عضو من مجلس الشيوخ يطلبوا من رئيس لجنة القوات المسلحة آدم سميث حيث تطلب الرسالة من سميث أن ترامب ووزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان لا يستطيعان استخدام حالة طوارئ وطنية زائفة لإشراك الجيش فى بناء الجدار الرئيسي  .

كما جاء على لسان الرئيس دونالد ترامب .

أكد ترامب فى المؤتمر الصحفى بأن الولايات المتحدة الأمريكية لا تحتاج الى 2000 ميل من الجدار الاسمنتي من البحر إلى البحر المشرق اذا لم تعمل معه لإبرام صفقة مناسبة بشأنها بناء جدران ذكية فى مواقع استراتيجية عبر الحدود والجدير بالذكر أن المهلة التى اتفق عليها المجلس وترامب تنتهى فى 15 فبراير .

ولكن نواب مجلس الشيوخ متفائلون بعمدم عودة اغلاق الحكومة مرة اخرى وهذا ما اكده ترامب نظرا للأضرار التى وقعت على الموظفين والعمال الفيدرالينن والذى يبلغ عددهم 800 ألف شخص حيث عملوا خلال فترة اغلاق الجكومة بدون اجر.

والجدير بالذكر

ان هذا القرار سوف يدعم من ارتفاع الاسهم الامريكية وهو ماتم بالفعل من ارتفاع الاسهم يوم الجمعة قبل اغلاق البورصه وهو ايدا يعزز من قوة الدولار وانخفاض الذهب .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *